عاجلعالم الفن

ندى تتورط في طفلة رضيعة في أحداث الحلقة الأولى من لية لأ

ندى تتورط في طفلة رضيعة في أحداث الحلقة الأولى من لية لأ

ندى تتورط في طفلة رضيعة في أحداث الحلقة الأولى من لية لأ
مسلسل ليه لأ

تقرير : مادونا عادل عدلي

تم عرض الحلقة الأولى من مسلسل لية لأ الجزء الثاني على منصة “شاهد vip” أمس الخميس، للنجمة منة شلبي.

ووضح لنا من خلال الأحداث أن هذا الجزء منفصل تمامًا عن الجزء الأول والذي قامت ببطولته النجمة أمينة خليل.

ففي بداية الحلقة تظهر طبيبة العيون ندى “منة شلبي”، التي حولت منزلها في إحدى قرى الريف إلى عيادة للعيون.

وفي المشهد تستأذن مساعدة الدكتورة ندى في الانصراف مبكرًا، فتوافق ندى وتسألها عن ابنتها نسمة التي تجسدها “أشجي خالد” ولماذا لم ترها منذ فترة، فتخبرها المساعدة بأنها ستحضرها معها في أقرب فرصة.

وأثناء عودة ندى إلى القاهرة توقفها فتاة منقبة، ترفض ندى في البداية الوقوف، لكن بعد أن تكشف الفتاة النقاب وتعرف ندى أنها نسمة تقف لتفاجئها نسمة بترك طفلتها الرضيعة معها في السيارة وتتركها مسرعة.

تحاول ندى اللحاق بنسمة لكن لم تستطيع أن تصل لها فقد اختفت نسمة عن الأنظار تمامًا، تأخذ ندى الطفلة في سيارتها وتتصل بصديقتها المقربة سالي التي تجسدها الفنانة “دنيا ماهر” وتحكي لها ما حدث.

تعود ندى إلى منزلها ومعها الرضيعة، فتتصل بالصيدلية لطلب بعض اللوازم للطفلة، تصل سالي وزوجها راجي الذي يجسده “تامر نبيل” لمعاونة ندى في الورطة التي وقعت فيها، وتقول لها كيف تتعامل مع الرضيعة.

يسأل والد نسمة أين أخفت الرضيعة فتحاول نسمة أن لا تخبره، لكنه ينهال بالضرب عليها ويتضح أن الرضيعة جاءت نتيجة لعلاقة غير شرعية، وتحاول والدتها إبعاد والدها عنها حتى لا تموت في يده.

في صباح اليوم التالي تذهب سالي إلى ندى للاطمئنان عليها وعلى الرضيعة، كما تأتي سعيدة مديرة منزل ندى والتي تطلب منها ندى إحضار ملابس الرضيعة من الشرفة لتلمح سعيدة والد ووالدة نسمة وهما قادمين لمنزل ندى.

تخبئ ندى سعيدة والرضيعة في شقتها في الدور الأعلى وتخبئ سالي في إحدى غرف شقتها، حتى تتحدث مع والدي نسمة بخصوص الطفلة فتخبرهما أنها سلمتها إلى قسم الشرطة وأنه لا أحد يعلم بهذه المشكلة سوى ثلاثتهم ونسمة.

تذهب ندى ومعها سعيد والرضيعة وتبحث عن دار أيتام لإيداع الطفلة فيه، لكنها تجد أن المسئولين في الدار يعاملون الأطفال المتواجدين بطريقة غير إنسانية فتنصرف قائلة لسعيدة: “لا يمكن أسيبها هنا استحالة”.

وفي اليوم التالي تذهب ندى إلى مركز طبي كبير للعيون يديره الطبيب هشام الذي يجسده “فراس سعيد”، تقابل ندى سالي التي تسألها ماذا فعلت مع الطفلة، لتجيبها ندى بأنها تركتها مع سعيدة حتى تجد حل، ويتحدث دكتور هشام مع ندى ويلومها على تصرفها في مشكلة الرضيعة وأنها لم تسلمها فورًا إلى قسم الشرطة، لتغضب منه ندى ومن أسلوب حديثه له، قائلة له: “أنا كبيرة كفاية مش المفروض تتكلم معايا بالطريقة دي”

وفي مشهد آخر ندى الرضيعة إلى دار أيتام جديدة تجدها مناسبة أكثر لإيداع الطفلة بها وأثناء تحدثها مع المديرة يفاجئهما الطفل يونس الذي يشكو لمديرة الدار من ماما لبنى التي تجسدها “ريم حجاب” لأنها عنفته وضربته.

وعندما تنظر لها المديرة فتتحدث وتخبر ندى أنه من آن إلى آخر تقوم الأمهات في الدار بالشد على الأطفال من أجل تربيتهم بشكل صحيح، ثم تذهب المديرة لجلب إحدى أمهات الدار لإرضاع الطفلة، وفي تلك الأثناء يعود يونس من جديد ويتعرف على ندى ويطلب منها أن يلعب مع الرضيعة ثم تطلب منه ندى ألا يجلس كثيرًا في غرفة المديرة حتى لا تعاقبه المديرة.

ويسمع يونس لنصيحة ندى ويطلب منها أن تأتي إلى الدار مرة أخرى ليراها، فتوافق ندى وتؤكد له أنها ستأتي ثانية لرؤيته،ة ثم تذهب مع مديرة الدار إلى القسم لتحرير محضر وحتى تبدأ في الإجراءات الخاصة بتسليم الرضيعة إلى دار الأيتام.

وفي مشهد آخير في نهاية الحلقة تعود ندى إلى بيتها بعد أن سلمتها لدار الأيتام، لتجد أن الرضيعة تركت فراغًا كبيرًا في المنزل وتجلس في غرفتها وتبكي.

ويذكر أن مسلسل “ليه لأ ؟!”، الموسم الثاني، بطولة منة شلبي، أحمد حاتم، مراد مكرم، دنيا ماهر، سارة عبد الرحمن، فراس سعيد، تامر نبيل، أشجي خالد، لمياء جعفر وآخرين.

والعمل من تأليف ورشة “سرد”، إشراف عام على الكتابة مريم نعوم، فكرة وسيناريو وحوار دينا نجم، شارك في الكتابة سلمى عبد الوهاب وراجية حسن، إخراج مريم أبو عوف وإنتاج “E Producers” لـ عبد الله أبو الفتوح ومحمد عبد الصمد.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى