أخبار وتقارير

نقابة البناء والأخشاب: المشروعات القومية حسنت أوضاع مصر اقتصاديا

نقابة البناء والأخشاب: المشروعات القومية حسنت أوضاع مصر اقتصاديا

نقابة البناء والأخشاب: المشروعات القومية حسنت أوضاع مصر اقتصاديا
عبد المنعم الجمل

أشادت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب ، برئاسة عبدالمنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بما تناوله الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة، الأحد، من قضايا هامة شملت كافة الملفات.

 

وأكدت النقابة العامة، في بيانها اليوم، أن الرئيس كان واضحا وحاسما في طرح المشكلات التي تواجهنا وسبل حلها، مشيرة إلى أهمية ما ذكره الرئيس بشأن المحليات ودورها في مواجهة العشوائيات.

وأشار الجمل، إلى أن ما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم فيما يتعلق بعمليات البناء والتنمية والذي لم تشهده مصر منذ سنوات حقيقة لا تقبل الشك، قائلا: “أصبحنا نتابع بشكل شبه يومي افتتاح مشروعات عملاقة في كافة القطاعات، وهذه المشروعات القومية نجحت في الحد من معدلات البطالة وحسنت أوضاع الاقتصاد الوطني وتحسين مؤشراته”.

 

وأوضح الجمل، أن الرئيس خلال الندوة التثقيفية تطرق لأمر هام وهو المتعلق بالمحليات وكيف أثر غيابها في انتشار العشوائيات بهذه الصورة المفزعة، حتى وصلت نسبة المناطق العشوائية قرابة 50% من مساحة مصر.

 

ولفت إلى أن ذلك يتطلب الإسراع في إقرار قانون الإدارة المحلية الجديد، وما سيترتب عليه من إصلاح لمنظومة المحليات وكذلك القضاء على الفساد والبيروقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى