عاجلمقالات

نيرة والذبح العمد … بقلم : حمادة عبد الجليل خشبة

نيرة والذبح العمد … بقلم : حمادة عبد الجليل خشبة

نيرة والذبح العمد … بقلم : حمادة عبد الجليل خشبة
حمادة عبد الجليل خشبة

جريمة بشعة يشهدها مركز المنصورة حيث ذبح طلب بكلية آداب المنصورة زميلته نيرة المقيمة بالمحلة بمحافظة الغربية  في وسط الشارع وأمام المارة أمام جامعة المنصورة.

أثارت هذه الجريمة موجات من ردود الفعل، وتداول صور الضحية وموقع الجريمة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

هناك ردود أفعال انتشرت منذ سماع خبر ذبح الطالبة الجامعية نيرة، منها ما يقول ” واضح إن لسه قدامنا كتير عشان منصحاش كل فترة على خبر لحادثة قاسية وغير إنسانية بتحصل وسطنا في مكان ما، بأيادي ناس ما ماشفتش ريحة التربية ويدفع ثمنها ناس تانية ملهاش أى ذنب!” ومنهم من يقول قتلها علشان رفضت تتجوزة فقرر ينتقم منها ويرحمها من حياتها وهي في عز شبابها.

هناك فئات كثيرة في مجتمعنا تحتاج إلى إعادة تأهيل نفسي ناس بتعرف تخلف لكن للأسف مش بتعرف تربى، ارجوكم ربوا أولادكم ازاي يكون راجل شهم وجدع، متربوش أولادكم على حب الانتقام الذاتي، نعم انتقام ذاتي علشان ضيع مستقبله ومستقبل اولاده في الدنيا ووضع نفسة في حضن الشيطان الذي صاحبة الي نار جهنم بقتله العمد.

يقول زملاء نيرة في حديث لهم اليوم ان نيرة كانت ملتزمة بحضور المحاضرات وكانت حسنة السمعة وكانت تربطها بزملائها من الشباب علاقة أخوة وزمالك ليس إلا، وأضافوا: «عرض عليها زميلها المقيد معها بالدفعة أن ترتبط به وتجمعهما علاقة حب، إلا أن نيرة فتاة جامعة المنصورة رفضت بشدة، ولشدة إلحاح زميلها، حظرته من جميع مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما أفاد أصدقاؤها المقربون».

وبعدما أرسل زميلها المجرم رسالة يهددها بالقتل، نفذ فعلته الشنيعة صباح اليوم، قبل ذهاب نيرة للامتحان، قام الشاب بتتبعها على مسافة نصف كيلومتر.

هل ذنبها أنها ترغب في استكمال دراستها، هل ذنبها أنها ملتزمة في حضور محاضراتها ، فلنتقي الله

وهل انت مستعد الارتباط وانت مازلت تدرس بالفرقة الثالثة بالكلية، هل انت مستعد لتحمل المسؤولية تجاة زوجتك واولادك فيما بعد وأنت تدرس في الفرقة الثالثة بالكلية.

أطالب بتوقيع أقصى العقوبة على كل من تسول له نفسه إيذاء بناتنا نفسيا وجسديا

حسبنا الله ونعم الوكيل

ورحم الله نيرة واسكنها الله فسيح جناتة

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى