أخبار وتقارير

نيفين جامع : إنشاء 366 محطة غاز طبيعى بالتزامن مع “مركبات الغاز”

اقرأ في هذا المقال
  • نيفين جامع : إنشاء 366 محطة غاز طبيعى جديدة بالتزامن مع "مركبات الغاز"
  • نيفين جامع خطة التحول إلى الغاز الطبيعى تشمل السيارات الخاصة بكافة أنواعها.
  • مداخلة هاتفية
  • نيفين جامع توضح الموقف بخصوص السيارات
  • مداخلة تليفزيونية

نيفين جامع خطة التحول إلى الغاز الطبيعى تشمل السيارات الخاصة بكافة أنواعها.

نيفين جامع
نيِفين جامع

نيفين جامع ، وزيرة التجارة والصناعة، صرحت. إن الوزارة تعمل على تشريع لتحويل كل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

مداخلة هاتفية

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “ON”، أنه يوجد 190 محطة للغاز الطبيعي، وهناك خطة لإنشاء 366 محطة غاز طبيعي أخرى على مستوى محافظات الجمهورية بالتزامن مع خطة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

نيفين جامع توضح الموقف بخصوص السيارات

وأوضحت الدكتورة نَيفين جَامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن خطة التحول إلى الغاز الطبيعى تشمل السيارات الخاصة بكافة أنواعها.

وفى وقت سابق، قالت وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع، هناك مبادرة لتحويل المركبات المتقادمة إلى العمل بالغاز وهناك سيارات ملاكى مضى عليها أكثر من 20 عاما، ومن حق المواطن أن يركب سيارة لائقة سواء أكانت أجرة أو خاصة، وأن تعمل بنظام الوقود المزدوج.

مداخلة تليفزيونية

وأضافت، خلال مداخلة تليفزيونية: السيارات الجديدة لديها إمكانية العمل بالوقود المزدوج، وبمجرد الانتهاء من محطات الوقود بالكامل الموجود حتى الآن 190 محطة سيتم منع الترخيص إلا إذا كانت السيارات تعمل بالوقود المزدوج، والتكلفة تتراوح بين 8 آلاف إلى 12 ألف جنيه للسيارات التي لا يزيد عمرها عن 20 عاما، وموتور السيارات قوته أكثر من 70%، وهناك نظام تخريد السيارات التي يزيد عمرها عن 20 عاما، وسيتم صرف سعر التخريد وعمل قرض لحصوله على سيارة جديدة من خلال جهاز تنمية المشروعات.

وتابعت: ليس مطلوبا من أي مواطن يريد استبدال سيارته سوى تسليم السيارة ذات الرخصة السارية والرقم القومى، وسنعتبر السيارة مقدما للسيارة الجديدة، وكنا نتحدث عن فائدة بسيطة ولكن الرئيس قال عن الفائدة ستكون صفرية، مضيفة: تم التواصل مع مصانع السيارات وحريصون على عمل هذه المصانع وقادرون على الوفاء بالطلبات.

وزيرة التجارة والصناعة

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى