عاجلعالم الفن

“نيللي”…أيقونة الفن والاستعراض واول بطولاتها “المراهقة الصغيرة”

“نيللي”…أيقونة الفن والاستعراض واول بطولاتها “المراهقة الصغيرة”

"نيللي"...أيقونة الفن والاستعراض واول بطولاتها "المراهقة الصغيرة"
“نيللي”

كتبت: مادونا عادل عدلي

أيقونة فنية عريقة، ومتألقة الاستعراض، تشاهدها تجد أنها في سن الشباب على الرغم من كبر سنها 

ولدت الفنانة نيللي في يوم 3 من شهر يناير سنة 1949، نجمة استعراضية مصرية من أصول أرمينية، اشتهرت من خلال تقديمها للعديد من الأعمال الفنية السينمائية ولكن جاءت شهرتها الحقيقة من خلال تقديمها لفوازير رمضان، وهي طفلة فيروز وابنة خال الممثلة لبلبة.

"نيللي"...أيقونة الفن والاستعراض واول بطولاتها "المراهقة الصغيرة"
نيللي

قدمت فوازير من نوع خاص ومميز وعشقه الجمهور وعشق شقاوتها ومن تلك الفوازير، “فوازير صورة وفزورة، فوازير صورة وفزورتين، فوازير صورة وتلات فوازير، فوازير صورة و30 فزورة، فوازير التمبوكا، فوازير عروستي، فوازير الخاطبة، فوازير عالم ورق، فوازير صندوق الدنيا، فوازير أم العريف، فوازير الدنيا لعبة.

حيث بدأت “نيللي” التمثيل والغناء والرقص منذ طفولتها في العديد من الأفلام وذلك خلال حقبة خمسينات القرن العشرين، منها “الحرمان، عصافير الجنة، حتى نلتقي، رحمة من السماء”.

"نيللي"...أيقونة الفن والاستعراض واول بطولاتها "المراهقة الصغيرة"
نيللي

وابدعت “نيللي” في التمثيل حتى نالت دور البطولة في فيلم “المراهقة الصغيرة” في عام 1966، ومن أفلامها التي شاركت فيها بعد ذلك “بيت الطالبات، أجازة صيف، دلع البنات، مذكرات الآنسة منال، طائر الليل الحزين، الغول”.

وباﻹضافة إلى نشاطها السينمائي قدمت برامج الفوازير التي قامت ببطولتها لسنوات طوال، منها “صندوق الدنيا، عالم ورق، الخاطبة، عروستي”

بدأت مشوارها الفني وهي طفلة صغيرة في أفلام عديدة وكانت تنبئ بموهبة تمثيلية وتهوى الغناء والرقص عندما كبرت اشتركت في حلقات “الرمال الناعمة”

 كما اشتركت في المسلسل الإذاعي “شيء من العذاب” أمام الفنان محمد عبد الوهاب، ثم اتجهت إلى التلفزيون والسينما واعتمدت في أعمالها على الإستعراض والتمثيل اشتركت في بطولة مسرحية انقلاب.

وفي عام 1966 قامت نيللي بأول بطولة مطلقة لها في السينما في فيلم المراهقة الصغيرة، شاركت في سبعة أفلام أمام النجم صلاح ذو الفقار منها صباح الخير يا زوجتي العزيزة عام 1969 وامرأة زوجي عام 1970 ودنيا عام 1974 ولحظة ضعف عام 1981، ومعظم الأفلام التي قدمتها هي أفلام استعراضية.

ويحتوي رصيد الفنانة نيللي في المسلسلات أكثر من 100 مسلسل طوال مسريتها الفنية ومن أشهر هذه المسلسلات:_

الدوامة والرمال الناعمة وامرأة وثلاث وجوه وبرديس ومبروك جالك ولد وقصاقيص ورق – فوازير رمضان وإنها مجنونة مجنونة.

تزوجت في المرة الأولى من المخرج حسام الدين مصطفى وفي المرة الثانية تزوجت رجل الأعمال المصري خالد بركات

شاركت الفنانة نيللي بمسرحية المدرسين والدروس الخصوصية. 

قامت الفنانة نيللي بتمثيل أكثر من 200 فيلم وأهم الأفلام

الحرمان ورحمة من السماء وعصافير الجنة وحتى نلتقي وتوبة هي والرجال وإجازة صيف وبنات للحب ولا تقولي وداعا للأمس ونورا ومجرم تحت الأختيار واللص الظريف وصباح الخير يا زوجتي العزيزة ودلع البنات وشياطين البحر والعديد من الأفلام السينمائية.

قامت في بطولة فوازير رمضان على مدى أعوام كثيرة، وقدمتها بعده أسماء وأفكار مثل: جائزة ” الهرم الذهبي التقديرية” في مهرجان القاهرة 2021.

وتتقدم جريدة عالم النجوم بتقديم التهنئة للنجمة “نيللي”وتتمنى لها دوام الصحة والعافية .

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى