حواراتعاجلعالم الفن

هاجر النحراوي لـ عالم النجوم: أحلم بالوقوف أمام عادل إمام

هاجر النحراوي لـ عالم النجوم: أحلم بالوقوف أمام عادل إمام

هاجر النحراوي لـ عالم النجوم: أحلم بالوقوف أمام عادل إمام
هاجر النحراوي

كتب/ عمرو صادق السخاوي 

تخرجت من كلية الصيدلية رغبة في إرضاء رغبة الوالد ثم شقت طريقها تجاه المجد بتوجهها إلى عالم الفن، أطلت علينا بملامحها الجميلة وثقافتها الكبيرة.. الفنانة هاجر سعيد النحراوي ضيفة موقع عالم النجوم رفقة الكاتب والسيناريست عمرو صادق السخاوي.

مَن هي هاجر سعيد النحراوي؟

أنا فتاة كان أهم أحلامها السطوع في مجال الفن، عمري ٢٧ عاماً، وُلِدت وترعرعت في عروس البحر المتوسط ثم انتقلت منذ ثلاث سنوات فقط إلى القاهرة بحثاً عن حلمي، درست الصيدلة ثم ذهبت إلى الصين في رحلة سريعة لتدريس اللغة الإنجليزية ثم عُدت مجدداً لإستكمال دراستي الجامعية ونجحت في الحصول على البكالريوس في الصيدلة.

ما السر وراء تركك للصيدلة وما درستيه خلال طيلة هذه السنوات وتوجهك للعمل في الفن؟ 

كان والدي دكتور صيدلي أيضاً لكن كان لديه الحس الفني بشكل كبير فكان يصطحبني معه إلى الحفلات والمسارح لرؤية الفن الحقيقي، كان يدفعني لهذا الأمر كثيراً لكن الإتفاق الذي كان بيننا هو أن أُنهي دراستي الجامعية أولاً وقد كان، ومن هنا نشأ ولعي بعالم الشهرة والأضواء، بعد ذلك بدأت في متابعة أفلام الزمن الجميل وزادت رغبتي في خوض التجربة وأضحى الحلم ينمو في مخيلتي حتى شرعت في تحقيقه.

هل الموهبة وحدها تكفي للدخول إلى الوسط الفني أم الدراسة الأكاديمية لها دور كبير في هذا الأمر؟

لابد من إجتماعهم سوياً في الفنان لأنني أرى أن التمثيل هو مهنة راقية جداً تعبر عن أحوال البلاد والشعب وتُبرِز لنا مواطن قوة وضعف مجامعاتنا وتسلط الأضواء تجاه الأمور التي تستحق الإشادة أو التعديل، أنت في مجال عمل كبير جداً وضخماً للغاية، الكثير يريد أن يصبح مشهوراً لكن الأهم هو ما الأسس التي ستجعلك تستحق أن تكون نجماً لامعاً.

هاجر النحراوي لـ عالم النجوم: أحلم بالوقوف أمام عادل إمام
هاجر النحراوي

بالملامح الحادة لكن الجميلة والوجه البشوش الذي يقع في غرامه كل من يراه هي كلها مواصفات تميزتي بها، كيف تستخدمين هذه الأدوات في التعبير أكثر عن كونك فنانة تستحقين المزيد من الأدوار الفنية؟

كل فنان لديه العديد من الأدوات حاله كحال باقي المهن، هل رأيت على سبيل المثال دكتور صيدلي يمتلك صيدلية خالية من الأدوية؟ أو مهندس مدني يبني عمارة من عشرة طوابق دون حفر أساسات؟

ملامحنا هي من خلق الله لكن الفنان الموهوب هو من يستطيع توظيف هذه الملامح لخدمة الدور الذي يقع على عاتقه فيستطيع التعبير عن الدور بشكل مثالي حتى لو كان صغيراً جداً.

فنان او فنانة تودين العمل معه قريباً؟

مَن مِنا لا يحب العمل مع ماجد الكدواني وعادل إمام؟ 

الأول رأينا نجاحه جميعاً وشهدنا بإمكانياته في آخر عمل فني قدمه وهو “موضوع عائلي” والثاني منذ ظهوره لم يستطع أحد منافسته إلى الآن، أحلم بتقديم عمل كوميدي يجمعني مع الزعيم عادل إمام، واثقة تمام الثقة من تقديم عمل فني كوميدي قوي معه.

هاجر النحراوي لـ عالم النجوم: أحلم بالوقوف أمام عادل إمام
هاجر النحراوي

مستواكِ الثقافي والعلمي مُبهر، هل تهتمين بهذا الأمر كثيراً أم تبحثين عن الأدوار التي يتم إختيارك لها فقط؟

لابد أن يكون عقل الفنان منفتحاً على كل الثقافات ومستمعاً لكل الآراء ودارساً لكل طوائف المجتمع، محمود البزاوي على سبيل المثال قدم الدور الصعيدي والخارج لأضواء المدينة على أكمل وجه في “صعيدي في الجامعة الأمريكية”، قدم دور رجل الأمن المسئول عن وطن بأكمله في “كلبش”، نجح أيضاً في تقديم الفن الإجتماعي لذا فهو فنان متكامل ومقال حي لما يجب أن يكون عليه أي شخص يطمح في دخول الوسط.

حدثينا عن قيمة المخرج خالد جلال ودوره في تغيير حياتك الفنية؟

حضرت مع العبقري خالد جلال ورشة مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي وبدون مبالغة هذه الفرصة كانت من أعظم الفرص في حياتي، هو مخرج عظيم وبمثابة أب بالنسبة لكل المواهب الشابة، يستطيع إخراج كل مجهود وأدوات الفنان التي لم يكن يعرفها الفنان عن نفسه، يضع كل أساسيات العرض أمامه وخلال فترة وجيزة يصبح قادراً على إنهاء أعماله بأفضل صورة ممكنة.

أيضاً كنت في غاية الفخر عندما استعانوا بي كمترجمة لمقدمة حفل ألف عيلة وعيلة والفنانة القديرة أستاذة سميحة أيوب كانت تقف بجانبي.

هاجر النحراوي لـ عالم النجوم: أحلم بالوقوف أمام عادل إمام
هاجر النحراوي

هل يجب على الفنان التفاعل مع جمهوره على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة أم ينأى بنفسه بعيداً عنها؟

وسائل التواصل الإجتماعي حالياً هي واحدة من أهم الأشياء التي تحقق الرواج السريع لأي شئ وكل شئ، تستطيع أن تعبر عن إمكانياتك في مجالك عبر ڤيديو على التيك توك مستطيعاً إبراز صورتك في أفضل حُلة أنت عليها لذلك أسعى دائماً إلى التفاعب مع المحبين بكل ود طالما كان في حدود الإحترام من طرفه.

شاركتِ في العديد من الاعلانات كما شاركتي في مسلسل وعد ابليس.. كيف استقبلتي خبر انضمامك لاسرة المسلسل رفقة نخبة من الفنانين الكبار؟

مسلسل وعد إبليس كان بمثابة فرصة عظيمة لي، قدمت دور دكتور النساء رفقة الفنانة الكبيرة عائشة بن أحمد، هي واحدة من أكثر الفنانات تواضعاً وخلقاً وموهبة.. تعازيي الحارة لها في وفاة والدها.

المسلسل كان يُعرض على منصة شاهد واعتبرته الإنطلاقة الحقيقية ونقطة البداية لمشواري الفني.

كلمة لمتابعينك عبر موقع عالم النجوم؟

أتوجه بالشكر لأهلي وأصدقائي الذين دعموني منذ بداية مشواري حتى الآن ومساندتي أثناء تغيير مجال عملي من الصيدلة إلى الفن.

أعد جمهوري بتقديم الأدوار التي تليق بهم وتجعلني فخورة دائماً بالحفاظ على أسس العائلة المصرية البسيطة، أشكرك أيضاً على إتاحة هذه الفرصة لي للتعبير عن نفسي أمام الجمهور العربي العظيم.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى