أخبار وتقاريرعاجل

هالة السعيد تستعرض اهداف حملة ” المليون ريادي” للشباب المصري

هالة السعيد تستعرض اهداف حملة ” المليون ريادي” للشباب المصري

هالة السعيد تستعرض اهداف حملة " المليون ريادي" للشباب المصري
هالة السعيد

أوضحت هالةالسعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن حملة “المليون ريادي” تستهدف الشباب المصرى من جميع الأعمار والفئات.

وقالت هالة السعيد، في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن الحملة توفر برنامجاً تدريبياً كاملاً عبر الإنترنت، مع توفير مدربين على أعلى مستوى، وبرامج تدريبية خاصة بريادة الأعمال باللغتين العربية والإنجليزية.

ومن المقرر، أن يحصل المتدرب على شهادة إتمام الدورة التدريبية بنهاية البرنامج.

ومن جانبها، أشارت غادة خليل مدير مشروع رواد 2030، إلى أن البرنامج التدريبي ” بناء نموذج العمل” يهدف إلى فهم معنى نماذج الأعمال وأهميتها، إلى جانب التعرف على اللبنات التسعة التي تشكل أي عمل تجاري.

كما يستهدف البرنامج، التعرف على كيفية رسم فكرة المشروع باستخدام لوحة نموذج العمل، تعلم كيفية تحليل نماذج الأعمال الحالية، توصيل فكرة العمل بشكل أكثر فعالية، فضلًا عن إشراك الشركاء والعملاء وأصحاب المصلحة المختلفين في بناء نموذج عمل ناجح.

ويهدف برنامجى “اختبار الفكرة للشركات الناشئة والعلامة التجارية للشركات الناشئة” ضمن الحملة، إلى تمكين المشارك من تحديد العميل المستهدف كمحترف، التعرف على أفضل التقنيات للعثور على أسماء العلامات التجارية اللاصقة.

ويتضمن ذات البرنامج، تعلم أساسيات الألوان والطباعة لاختيار التركيبة المناسبة للعلامة التجارية، استخدام الصور لزيادة السعر والحفاظ على تجربة علامة تجارية متسقة، تصميم شعار رائع المظهر على الميزانية، تصميم العلامة التجارية كالمحترفين من خلال إنشاء لوحة مزاجية.

وومن خلال دراسة برنامجي “من فكرة إلى مشروع في 30 يوم” ، “وتطوير الأعمال في الشركات الناشئة” سوف يتعلم المشارك التالي:

مقدمة في تطوير عقلية هجومية – فهم وظيفة BD وتطوير عقلية للنجاح

الإستراتيجية – أداء عمليات تدقيق الرافعة المالية

الخيارات الاستراتيجية ، واختيار استراتيجيتك، واختيار تكتيك الصفقة الأولى، التواصل – عزل أصحاب المصلحة الرئيسيين

البريد الإلكتروني البارد، والمكالمات الباردة، وإتقان تحويل التفويضات إلى اجتماعات

الترويج القوي – الاجتماعات الأولى، وتحديد المواقع ، وبناء منصة العرض التقديمي

تنفيذ العرض التقديمي ، وأساليب ما قبل البيع، الفوز في مسار الصفقة – الاعتراضات ، واستمرارية الحوار ، وبناء العلاقات ، والحصول على الشراء.

وشروط الصفقة ، والتفاوض ، وأساليب الإغلاق، التنفيذ والفرص الواردة – تنفيذ وتوسيع الصفقات الموقعة، استراتيجيات إنشاء الفرص الواردة.

ومن ضمن البرامج التدريبية لحملة المليون ريادي”التعرف على مهارات القيادة الفعالة”، “الإدارة المالية للشركات الناشئة”، و”جاهزية الشركة للحصول على استثمار”.

وأشارت الوزارة، إلى انه يمكن التسجيل في حملة “المليون ريادي” من خلال هذا الرابط:
https://millionrowad.com/register

زر الذهاب إلى الأعلى