أخبار وتقارير

هالة زايد .. توضح سبب زيادة وفيات كورونا: “بيجوا على نفسهم”

اقرأ في هذا المقال
  • هالة زايد .. توضح سبب زيادة وفيات كورونا: "بيجوا على نفسهم"
  • خايفين ينزلوا المستشفيات".

هالة زايد  .. المواطنين خايفين ينزلوا المستشفيات

هالة زايد
هالة زايد

 هالة زايد وزير الصحة والسكان ، قالت  إن الوزارة لم تترخيص أخذ المساحات الخاصة بفيروس كورونا من قبل مؤسسات القطاع الخاص، بينما يجرى التنسيق مع المستشفيات الخاصة لإجراء التحاليل على المرضي ومن ثم إرسالها إلى وزارة الصحة لتحليلها.

هالة زايد  في تصريحات خاصة 

وأضافت وزيرة الصحة والسكان  ، خلال تصريحات خاصة لها ببرنامج “صباحك مصري”، والمذاع على فضائية “MBC مصر 2″، أن ارتفاع عدد الوفيات في مصابي فيروس كورونا يعود إلى كونهم مرضى بالقلب والسكر وبعض الأمراض غير السارية بسبب عدم إقبال المواطنين على الخدمات الطبية المختلفة: “الناس بييجوا على نفسهم زي ما بيقولوا”.

هالة زايد تناشد المواطنين

وطالبت زايد المواطنين ممن يعانون من الأمراض المزمنة أو كبار السن الذهاب إلى مستشفيات وزارة الصحة لتلقي الخدمة، وعلى القطاع الخاص الحفاظ على استدامه تقديم الخدمات الطبية للمرضي العاديين: “لو لم يتم مراعتهم بشكل كبير هيبقوا عرضة للوفيات أو يكونوا حالات حرجة لو أصيبوا بكورونا”.

منذ نهاية شهر لم يتردد عدد كبير من المواطنين على المستشفيات

وأكدت أنه منذ نهاية شهر رمضان الماضي لم يتردد عدد كبير من على المستشفيات لتلقي العلاج المناسب لهم: “إحنا في الوزارة موفرين كل العلاج، وبندي العلاج للأمراض المزمنة 3 شهور، وأرجو من أصحاب الأمراض المزمنة أنهم يجيوا مستشفيات وزارة الصحة ويعملوا المتابعة الصحية لأنهم تكسلوا وخايفين ينزلوا المستشفيات”.

وأشارت إلى أن المستشفيات التي جرى تخصيص أجزاء منها لمتابعة حالات مصابي فيروس كورونا تختلف تماما عن باقي المستشفي التى يجرى فيها متابعة باقي الحالات.

مصر سجلت أمس أعلى معدل وفاة 91 حالة

إحصائيّات الأمس تم تسجيل 1618 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصـحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 91 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصـحة العالمية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 44598 حالات من ضمنهم 11931 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1575 حالة وفاة

زر الذهاب إلى الأعلى