أخبار الرياضةحواراتعاجل

هاني حتحوت .. حصرياً لعالم النجوم

هاني حتحوت .. حصرياً لعالم النجوم

هاني حتحتوت .. حصرياً لعالم النجوم
هاني حتحتوت

حوار: حماده سليمان أبو الوفا

الزمالك يحسم أمر انتقال عبد الله السعيد إليه، ومصير مدرب الأهلي وأسباب تراجع أداء النادي، وحقيقة عدم مرور عبد الحفيظ بمرور الشرف
حقائق وأسرار انتقال عبد الله السعيد للزمالك، وهل يبقي مدرب الأهلي وكيف كان يمكن تجاوز أزمة سيد عبد الحفيظ في ممر الشرف.

هاني حتحوت الإعلامي المتميز في مجال الإعلام الرياضي المصري ويتميز بكونه شخصية متميزة وكيف لا وهو من الشباب المتميزين في مجال الإعلام المصري ومن خلال حوار خاص لعالم النجوم يحدثنا عن كل ما يهم جماهير الكرة المصرية من موضوعات تخص قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وكذا منتخب مصر وحكايات أخرى كثيرة من خلال الحوار التالي: –

– من ترشح لصدارة بطولة الدوري هذا الموسم بين الأهلي والزمالك وبيراميدز؟

جميع المتابعين مستمتعين بالمنافسة وكل فريق له ظروفه الخاصة فعلى سبيل المثال نادي الزمالك يلعب بقائمة غير مكتملة، بينما نادي الأهلي فريقه مرهق، وبخصوص بيراميدز فإنه يقدم منافسة قوية وغير عادية هذا الموسم، ولكن يبقى الزمالك هو الأقرب من حيث الترتيب.

– كيف ترى تأثير عودة فريرة لتدريب نادي الزمالك هذا الموسم من واقع المنافسة والسعي للحفاظ على لقب الدوري العام؟

بالطبع هذا الأمر يستحق الشكر لمجلس إدارة نادي الزمالك ولأمير مرتضى منصور في عودة الفريق لقوته ومنافسته للفوز بكأس مصر وصدارة الدوري وللعلم فريرة مدرب يجيد إختيار اللاعبين ويتميز أيضًا بقدرته على إختيار الأسلوب للتعامل النفسي والفني معهم، كما أنه يجيد التعامل بشكل حرفي مع وسائل الإعلام المختلفة لما له من خبرة تدريبية طويلة.

– ما سبب تراجع أداء لاعبي النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة؟

قد يعود ذلك التراجع في مستوى النادي الأهلي للأسباب التالية:
السبب الأول هو الإرهاق الشديد والذي يظهر أثره من خلال أداء اللاعبين
أما السبب الثاني: عدم وجود دعم من الإدارة حيث كان الاعتماد على القائمة المتواجدة ببطولة أفريقيا أخر العامين مع قرار رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي السابق في توقيت صعب)، مما كان له الأثر في تراجع مستوى الفريق.

– كيف يستعيد فريق النادي الأهلي مكانته خلال الموسم الجديد القادم؟

في بداية القول فإن الكرة المصرية بشكل عام تحتاج لإقامة دوري بشكل مختلف إما بدور واحد أو مجموعتين وذلك بهدف تجنب ما حدث هذا الموسم من إرهاق للفرق وكان له الأثر السلبي في تراجع مستوياتهم وبالتالي سنحافظ على أداء المنتخب الوطني، أما على مستوى النادي الأهلي فهو يحتاج لبعض الصفقات منها على الأقل ثلاثة وينجات ومدافع بعد رحيل “بدر بانون” ومحتاج أيضاً لحارس مرمى مع الشناوي وربما هناك ضرورة لإعطاء الثقة أكثر لمصطفى الكبير على مستوى الباك اليمين ومستوى الباك الشمالي اكيد محتاج من يقوم به.

– كيف ترى مستقبل مدرب النادي الأهلي؟ وما رد فعل إدارة الأهلي بعد الخروج من الموسم بلا بطولات؟

بخصوص المدرب فقد حصلت على الرد بأنه سيكمل أيا كانت النتيجة رغم تأكيدي أن توقيت استخدامه خطأ لكونه فقد أرضيته عند الجماهير والتي لا تتحمل خسارة البطولات.

– هل تأثرت جماهير الأهلي والزمالك بالمشاكل المتبادلة بين إدارة الناديين؟

إدارة الناديين مسئولة عن أي مناوشات بين إدارة الزمالك أو من جانب إدارة الاهلي ومسئولية الكلمة تقتضي من الادارتين تغليب المصلحة العامة لكون جماهير الفريقين تتأثر بتلك الأحداث لذا يجب تغليب المصلحة العامة على أي مصلحه شخصية وأؤكد على ضرورة إحترام القانون لردع المخطئ وضمانة عدم تكرار النزاع.

– هل كان قرار عدم دخول كابتن سيد عبد الحفيظ الممر الشرفي خاطئ أم لا؟

كابتن سيد عبد الحفيظ من أحسن مديرين الكرة في مصر، وفي تاريخ النادي الأهلي وكمان كان لاعب كبير جداً، وأعتقد عدم سلامه على رئيس نادي الزمالك بعد المناوشات التي حدثت بينهما في مواقف كثيرة أمر يمكن تفهمه، ولكنه أساء التقدير حين قرر عدم دخول الممر الشرفي لكونها كانت تقليد جديد من اتحاد الكرة لذا كان لابد من تغليب المصلحة العامة خاصة وأنه في منصب قيادي للجماهير واللاعبين وحتى لا يحدث احتقان بين الجماهير لذا كنت أتمنى خروج الموقف بالشكل اللائق حفاظاً على مشاعر الجماهير وتقديراً لاتحاد الكرة.

– من ترشح ليحصل على لقب أحسن لاعب في مصر خلال هذا الموسم؟

أحمد سيد زيزو لاعب مميز وموهوب وقد قدم موسم استثنائي في التهديف وصناعة الأهداف داخل شباك منافسيه.

– ما حقيقة انتقال عبد الله السعيد لصفوف نادي الزمالك؟

بنسبة 90% عبد الله السعيد قد أنتقل لصفوف لاعبي نادي الزمالك وهو لاعب كبير وإضافة لنادي الزمالك خاصة بعد اكتمال كافة إجراءات الانتقال للزمالك.

– ما توقعاتك للنجم محمد صلاح خلال الموسم الجديد مع ليفربول؟

محمد صلاح هو اسم كبير نفتخر به ويعد تجديد ليفربول له بمثابة خطوة مهمة في مسيرته خاصة وأنه نجم كبير وله إنجازاته مع الفريق وأتمنى له دوام التوفيق على المستوى الفردي والجماعي وبإذن الله تكون مشاركاته مع المنتخب الوطني أكبر وأفضل وبإذن الله يحقق لنا البطولات خاصة وأنه رمز كبير ويعد أحسن لاعب في تاريخ مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى