عاجلعرب وعالم

هل ستشارك كيت ميدلتون في احتفال ذكرى ميلاد الملك؟ 

هل ستشارك كيت ميدلتون في احتفال ذكرى ميلاد الملك؟ 

هل ستشارك كيت ميدلتون في احتفال ذكرى ميلاد الملك؟ 
العائلة الملكية البريطانية

كتبت / مادونا عادل عدلي

تجتمع العائلة الملكية البريطانية يوم غد السبت للاحتفال بمناسبة “Trooping the Colour”، وهو الحفل الثاني للملك تشارلز بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث في سبتمبر 2022.

وربما سيبدو الحفل مختلفًا قليلاً عن السنوات الماضية، فعلى مر السنين، جمع الحدث العديد من أفراد العائلة الملكية للمشاركة في الموكب، إما على ظهور الخيل أو في عربة، قبل التجمع على شرفة قصر باكنغهام لمشاهدة العرض الجوي الذي تقدمه القوات الجوية الملكية.

ولكن هذا العام تعود المناسبة في الوقت الذي يعاني العديد من أفراد العائلة الملكية مشكلات صحية – حيث يخضع كل من كيت ميدلتون والملك تشارلز لعلاج السرطان، إضافة إلى الخلافات التي حصلت داخل أفراد الأسرة لذا من غير الواضح من سيقف على الشرفة هذا العام.

فيما يلي، كل ما تحتاج إلى معرفته عن احتفال “Trooping the Colour” لهذا العام وأي من أفراد العائلة الملكية سيكون حاضراً.

تاريخ حفل Trooping the Colour

وفي هذا العام، سيُقام احتفال “Trooping the Colour” في 15 يونيو. سيبدأ الحدث حوالي الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت لندن، حيث تنطلق العائلة الملكية من قصر باكنغهام للمشاركة في العرض قبل العودة إلى قصر باكنغهام للظهور على الشرفة في حوالي الساعة 12:25.

أفراد العائلة الملكية الذين سيحضرون احتفال “Trooping the Colour” لعام 2024

من المؤكد أن الملك تشارلز سيحضر الاحتفال على الرغم من أنه يتلقى العلاج من السرطان، وذلك إلى جانب زوجته الملكة كاميلا

ولكن على عكس السنوات السابقة عندما كان الملك تشارلز يركب الحصان في العرض، سيجلس الملك هذا العام في عربة تجرها الخيول برفقة زوجته.

وحتى الساعة، لم يؤكد قصر باكنغهام أي أفراد آخرين من العائلة الملكية سيحضرون، ولكن في العام المنصرم، وخلال الحفل الأول في عهده، دعا الملك تشارلز ابنه الأكبر ووريثه، الأمير ويليام، الذي انضم إليه زوجته كيت ميدلتون وأطفالهم الثلاثة، إضافة إلى أفراد آخرين من العائلة الملكية ليقفوا على الشرفة معه، ومنهم الأميرة آن، وزوجها نائب الأدميرال السير تيموثي لورانس، والأمير إدوارد، وصوفي دوقة إدنبرة، إضاقة إلى دوق ودوقة غلوستر ودوق كينت.

أفراد العائلة الملكية الذين سيتغيبون عن احتفال “Trooping the Colour” لعام 2024

على الرغم من أن القائمة النهائية للضيوف لم تُعلن بعد، إلا أنه من المؤكد أن اثنين من أفراد العائلة الملكية لن يحضرا الحفل، وهما ابن الملك تشارلز،الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إذ لم يتم دعوتهما لحضور “Trooping the Colour”. كما لم يتم دعوتهما العام المنصرم للفعالية نفسها.

كانت آخر مرة حضر فيها دوق ودوقة ساسكس احتفال “Trooping the Colour” في عام 2019 قبل أن يتنحيا رسميًا عن مهامهما كأعضاء عاملين في العائلة الملكية في عام 2020.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى