أخبار الرياضة

هل يستطيع هالاند ومبابي تكرار صراع ميسي ورنالدو في الكلاسكيو الإسباني؟

هل يستطيع هالاند ومبابي تكرار صراع ميسي ورنالدو في الكلاسكيو الإسباني؟

هل يستطيع هالاند ومبابي تكرار صراع ميسي ورنالدو في الكلاسكيو الإسباني؟
أرشيفية

كتب: طارق الجزار

تنتظر جماهير كرة القدم حول العالم، وخاصة الإسبانية منها، ما سيقدمه الثنائي الأبرز في الوقت الراهن على الصعيد العالمي، كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وإيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، قصة الصراع الأبرز على مر تاريخ الساحرة المستديرة، بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، في الدوري الإسباني، في حال انضم الثنائي لريال مدريد وبرشلونة في المستقبل.

وتبحث الجماهير عن المتعة الكروية التى كان يقدمها كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي الحالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، خلال العقد الماضي، خاصة في المواجهات المباشرة بينهم، عندما كان يلعب الأول ضمن صفوف ريال مدريد، والثنائي مع برشلونة، والتى أندثرت بعد رحيل كل منهم عن الدوري الإسباني.

وتشير العديد من التقارير في الفترة الماضية، عن اقتراب النجم الفرنسي كيليان مبابي، من الانضمام لصفوف ريال مدريد الإسباني، في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، مع اقتراب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي الجهة الآخرى في كتالونيا، يتطلع نادي برشلونة للرد على صفقة ريال مدريد المنتظرة، بالتعاقد مع لاعب من الطراز الأول، تتمثل في ضم اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد أن أشارت بعد التقارير عن اجتماع مسؤولي النادي الكتالوني مع ممثلي اللاعب.

ويبدو الأمر مستحيلاً بالنسبة لبرشلونة، في الوقت الحالي، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التى يعيشها في الآونة الأخيرة، والتى قد تجبر الإدارة على بيع بعض اللاعبين في الميركاتو القادم، من أجل ضم هالاند، للرد على صفقة كيليان مبابي المنتظرة.

تكرار صراع كريستيانو وميسي

من المؤكد أن يتكرر صراع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، مرة أخرى في الدوري الإسباني، في حال انضم مبابي للنادي الملكي، وهالاند لصفوف برشلونة.

وبدأ الصراع الأشرس في تاريخ كرة القدم، بين البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي الحالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، منذ انضم الأول لصفوف ريال مدريد في الميركاتو الصيفي في 2009.

واستمر الصراع الأقوي في كرة القدم، بين أفضل لاعبين في جيلهم والألفية الثالثة، حتى رحيل كريستيانو رونالدو عن صفوف ريال مدريد في 2018، ليخوض تجربة جديدة مع يوفنتوس الإيطالي.

ونظراً للمقارنات التى بدأت الصحف العالمية تضعها بين مبابي وهالاند، يجعل عشاق كرة القدم، تنتظر رؤية صراع جديد بين بنكهة أوروبية خالصة، بعد أن كانت مزيج بين أوروبا وأمريكا الجنوبية.

ماذا قدم ميسي ضد رونالدو؟

خاض ميسي ضد رونالدو 36 مباراة، في جميع المسابقات مع الأندية والمنتجب.

ونجح ليونيل ميسي في التفوق على منافسة رونالدو، حيث حقق الفوز في 16 لقاء، فيما انتصر رونالدو في 11 مباراة، بينما حسم التعادل 9 مواجهات.

وسجل ميسي 22 هدفاً وقدم 12 آخرين، فيما ساهم رونالدو بـ 21 هدفاً.

استعاده بريق الدوري الإسباني

انتقال كل من كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، لقطبي الكرة الإسبانية، سيعيد للدوري الإسباني بريقه الذي خفض منذ رحيل رونالدو وميسي.

ولن يقتصر الأمر على حد المتعة الكروية، بل سيؤدي إلى رفع عقود الرعاية للبطولة الإسبانية، مما سيساهم في إنهاء الكثير من الأزمات المالية التى يعاني منها بعض الأندية في إسبانيا في الفترة الأخيرة.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى