عالم الفن

وائل الإبراشي ورثة هيثم زكي “داسو” عليه وأشرف زكي يقاضي أخوه

اقرأ في هذا المقال
  • وائل الإبراشي ورثة هيثم أحمد زكي باعوا بعض المقتنيات بما فيها من مكاتبات وجوابات المعجبين
  • نقيب المهن التمثيلية يقاضي أخو هيثم أحمد زكي.
  • أشرف زكي الشقة كانت تحوى عددا كبير من الرسائل الخاصة بالفنان القدير 

وائل الإبراشي الورثة لم يحافظوا على هذا التراث كلنا هنرحل وهنبقى مقتنيات

وائل الإبراشي
الإبراشي

وائل الإبراشي يعرب عن أسفه الشديد وحزنه بسبب إهمال ورثة الفنان هيثم أحمد زكي تراث ومقتنيات والده الفنان أحمد زكي، “الواحد كاد يبكي وكان بيمسك نفسه وهو بيشوف المقتنيات وهي مهملة، المفروض كراتين بهذا الشكل وصناديق جُمعت فيها الأوراق والمستندات كان حد يحافظ عليها أو يخاف عليها”.

وأضاف “الإبراشي”، خلال تقديمه برنامج “التاسعة مساء”، الذي يُعرض على شاشة “التليفزيون المصري”، أن الورثة لم يحافظوا على هذا التراث، “كلنا هنرحل وهنبقى مقتنيات، يعني لو حد ممكن يشوف صورة نادرة لأحمد زكي يحضنها، أو خطاب لأحمد زكي مينفعش يتساب ولا يصح أن يتم بعثرته بهذا الشكل وأن يكون مغطى بالتراب”.

وائل الإبراشي ورثة هيثم أحمد زكي  باعوا بعض المقتنيات بما فيها من مكاتبات وجوابات المعجبين

وتابع: “الورثة بعد وفاة هيثم أحمد زكي باعوا بعض المقتنيات بما فيها من مكاتبات وجوابات المعجبين باعوا المكتب باللي فيه، باعوها بما فيها وحتى مراسلات زكي مع زوجته الراحلة هالة فؤاد، كم كبير من المستندات وده كله عشان خاطر 800 ألف جنيه”.

وواصل: “لو جيت قولت لأي شخص مش لازم فنان أو واحد مهموم بالفن أو مهموم بالإبداع أنك عندك مقتنيات لأحمد زكي هيهتم، مش نرمي المستندات والوثائق بهذا الشكل، الورثة داسوا على أحمد زكي، هتبيع شقق ممكن، إنما تراث أحمد زكي وصوره ومستنداته مش من حقك، ده ملك للناس”.

ومن داخل الشقة، تجول الإعلامي وائل الإبراشي وظل يظهر كافة المقتنيات الخاصة بالفنان القدير أحمد زكي في مراحل مختلفة من حياته.

نقيب المهن التمثيلية يقاضي أخو هيثم أحمد زكي.

وائل الإبراشي
الفنان أشرف زكي

أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أنه سيقاضي أخو الفنان هيثم أحمد زكي من والدته بعدما قام الأخير ببيع شقة كان يملكها الفنان الراحل عن والده، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج “التاسعة مساء”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على شاشة “التليفزيون المصري”.

أشرف زكي الشقة كانت تحوى عددا كبير من الرسائل الخاصة بالفنان القدير

وأضاف “زكي”، أن الشقة التي كان يقطنها الراحل هيثم أحمد زكي، كانت تحوى عددا كبير من الرسائل الخاصة بالفنان القدير، فضلًا عن العديد من الوثائق والملابس التي تعود لشخصيات أفلامه، ولا سيما دوره بفيلم أيام السادات.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى