عالم الفن

وحيد سيف نجم الكوميديا المتميز في ذكرى وفاته تعرف على مشواره

اقرأ في هذا المقال
  • بداية مشواره كان الفرقة التمثيلية في الإسكندرية
  • من أبرز أعماله المسرحية
  • أدوار سيف في الأذاعة
  • حياته الشخصية ..تزوج ثلاث مرات
  • وفاته

وحيد سيف.. عشق الفن والتمثيل منذ طفولته

وحيد سيف.. فنان عاشق للتمثيل يتميز أدائه بالعفوية والتلقائية الشديدة ، وخفة الظل وجمال الروح الذي طغى على أعماله التي قدمها ، يعد من أبرز نجوم الكوميديا ، هو النجم الكوميدي .

اسمه بالكامل “مصطفى سيد أحمد سيف”، ولد يوم 20 مارس عام 1939م في منطقة سيدي بشر بالإسكندرية، حصل على ليسانس من قسم التاريخ بكلية الآداب.

وحيد سيف
مشواره الفني

بداية مشواره كان الفرقة التمثيلية في الإسكندرية.

“وحيد ” عشق الفن والتمثيل منذ طفولته ثم انضم وهو شاب إلى الفرقة التمثيلية في الإسكندرية، وأثناء دراسته في الجامعة شارك في عدة مسرحيات منها “شكسبير”و”حسن ومرقص وكوهين”، كما قدم مسرحية بعنوان “إنهم يدخلون الجنة” على مسرح الريحاني.

جاء وحيد إلى القاهرة عام 1968 ثم كانت بدايته السينمائية عام 1971 من خلال فيلم “زوجتى والكلب” لتنطلق بعد رحلة شهرته ليشارك فى عشرات الأعمال فى السينما والمسرح وأيضًا والإذاعة والتلفزيون، إلى أن أصبح رصيده من الأعمال الفنية حوالي من 350 عمل فنى متنوع

من أبرز أعماله المسرحية

“دول عصابة يا بابا” مع الكوميديان محمد نجم ومسرحية “قشطة وعسل” و”شارع محمد علي” مع فريد شوقي، و”هالو كايرو” و”أصل وخمسة”.بالإضافة إلى عدة مسلسلات ناجحة منها “المال والبنون” و”سامحوني ما كانش قصدي” و”رحلة السيد أبو العلا البشري” و”الحلم والوهم” و”بنات عمري” و”ومضى عمري الأول” و”توتو وبيجامة” و”حكايات عائلية” و”زيزو 900”.

من أبرز أعماله السينمائية

تميز الفنان في أدواره السينمائية بخفة الظل الواضحة حتى أصبح أحد أشهر نجوم الكوميديا في مصر، ومن أبرز أفلامه “السكرية” و”عاشق الروح” و”زوجتي والكلب” و”الحفيد” و”أريد حلاً” و”الكرنك” و”وبالوالدين إحساناً” و”شلة الأنس” و”عايز حقي” و”على سبايسي” و”سيد عاطفي” و”جاي في السريع” و”السيد أبو عربي”.

أدوار سيف في الأذاعة

وفى الإذاعة شارك وحيد سيف فى عدد من المسلسلات الإذاعية، منها الكنز، عودة ريا وسكينة، على باب الوزير، ألو فى خدمتك وجراح عميقة.

حياته الشخصية ..تزوج ثلاث مرات

تزوج الفنان “ سيف” في حياته ثلاث مرات أنجب خلالها ابنه الممثل أشرف سيف ، وأيضا ابنته ايمان وحيد سيف

وفاته .

رحل عن عالمنا في 20 يناير عام 2013م عن عمر يناهز 79 عاماً بعد إصابته بهبوط في الدورة الدموية رحمه الله.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى