أخبار وتقاريرعاجل

وداعًا مغامرات في أعماق البحار…. حذف قصة “مغامرات فى أعماق البحار” لمنهج خامسة ابتدائى

وداعًا مغامرات في أعماق البحار…. حذف قصة “مغامرات فى أعماق البحار” لمنهج خامسة ابتدائى

وداعًا مغامرات في أعماق البحار.... حذف قصة "مغامرات فى أعماق البحار" لمنهج خامسة ابتدائى
قصة أعماق في البحار

كتبت/ بسمة باسم

مع بداية العام الدراسي الجديد، وخاصة في اليوم الأول للدراسة، قام معلموا مادة اللغة العربية بتفعيل هاشتاج تحت عنوان “وداعًا مغامرات في أعماق البحار”، وذلك بعدما تم حذفها من منهج الصف الخامس الابتدائي.

حيث وضعت القصة لأول مرة بمنهج اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي عام 1997- 1998م، وظلت تدرس لمدة 25 عام، وفي هذا العام قررت وزارة التربية والتعليم حذف القصة في المنهج الجديد للصف الخامس، وإضافة منهج جديد.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أنه تم حذف القصة من المنهج، وذلك لأن المنهج الجديد لا يصح أن يعتمد على قصة واحدة، لهذا سيشمل الكثير من القصص سواء الخيالية أو العلمية، وذلك حتى يتعرض الطلاب لقدر أكبر من الدراما ويكون عندهم قوة تخيلية.

ولهذا قامت نهضة مصر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حتى يتم تطوير المناهج الجديدة لنظام التعليم الجديد، حيث تقوم الدار بتطوير مناهج اللغة العربية والتربية الدينية، ومادة منهج القيم واحترام الآخر.

وسيتم اعتماد المناهج الجديدة على إمداد الطلاب بمهارات القرن الواحد والعشرين، ومن أهم هذه المهارات هي التفكير النقدي، وأيضا القدرة على حل المشكلات، ومهارات التواصل، والتعاون، وغيرهم الكثير.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى