عاجلعالم الفن

“وفاء عامر”.. كف القمر والمعلمة هلالة وكاريوكا.. احد انطلاقات النجمة … في يوم ميلادها

“وفاء عامر”.. كف القمر والمعلمة هلالة وكاريوكا.. احد انطلاقات النجمة … في يوم ميلادها

"وفاء عامر".. كف القمر والمعلمة هلالة وكاريوكا.. احد انطلاقات النجمة ... في يوم ميلادها
وفاء عامر

تقرير: مادونا عادل عدلي

ليست فنانة عادية ولكنها “مبدعة عالم الفن” والتي بدات بدور بسيط للغاية لتصبح ملكة الادوار والفنانة التي ابدعت في الفن وقدمت اعمال مميزة وايقنت التقمص والرقي في التقديم الفني

هي الأخت الكبرى للفنانة الشقية ايتن عامر وتخرجت من كلية الآداب جامعة بيروت العربية كما التحقت في «المعهد العالي للفنون المسرحية» واشتركت أثناء الجامعة بالتمثيل بالمسرح الجامعي بدأت علاقتها بالفن من خلال دورها في مسلسل الزوج اخر من يعلم ثم توالت أعمالها.
خلال سنوات التسعينات شاركت في العديد من الأعمال منها: فيلم “الوحش والطيب والشرس”، مسلسل “رأفت الهجان الجزء الثاني”، فيلم “لعبة الانتقام”، فيلم “جواز عرفي”، فيلم “الأبطال الثلاثة “، فيلم أحوال شخصية، فيلم الشجعان،

مسلسل بيوت في المدينة، فيلم نوع آخر من الجنون، مسلسل شارع المواردي، مسرحية المونولوجست، فيلم تعالب أرانب، مسلسل سر الغائب، فيلم كشف المستور، فيلم ديسكو … ديسكو، فيلم انغام الغريب، فيلم مصيدة الذئاب، فيلم يا تحب يا تقب، مسلسل شقة الحرية، فيلم الجراج، مسرحية نشنت يا ناصح، فيلم تار بايت،

فيلم وزير في الجبس، فيلم صمت الخرفان، مسلسل الحفار، فوازير الحلو مايكملش، مسلسل زواج بدون ازعاج، مسلسل حكايات مستر أيوب ومسز عنايات، فيلم التحويلة، فيلم رجل مهم جداً، مسلسل التوأم، فيلم ارض ارض، مسلسل ضد التيار، فيلم امرأة وخمسة رجال، فيلم إمبراطورية الشر، فيلم بيتزا بيتزا، مسلسل خلف الأبواب المغلقة، فيلم أمواج الغضب، فيلم نور ونار، فيلم ولا في النية أبقى وفيلم الواد محروس بتاع الوزير.

"وفاء عامر".. كف القمر والمعلمة هلالة وكاريوكا.. احد انطلاقات النجمة ... في يوم ميلادها
وفاء عامر

خلال سنوات ال2000 شاركت في أعمال دراما وسينما ومسرح منها: فيلم “تحت الربع بجنيه وربع”، مسلسل “جسر الخطر”، مسرحية “العصمة في إيد حماتي”، فيلم لا مؤاخذة يا دعبس، مسلسل الكومي، مسرحية حلو وكداب، مسلسل دموع الرجال، فيلم رحلة مشبوهة، مسلسل أميرة في عابدين، مسلسل فارس بلا جواد، مسلسل البشكار

مسلسل كلمات، مسلسل ملح الأرض، مسلسل الإمام محمد عبده، مسلسل أنا وهؤلاء، مسلسل السيرة العاشورية الحرافيش، فيلم علمني الحب، مسلسل رجل وإمراتان، مسلسل عفريت القرش، مسلسل الملك فاروق، فيلم حين ميسرة، مسلسل ناصر، مسلسل شط اسكندرية، مسلسل الدالي الجزء الثاني، مسلسل ابن الأرندلي، مسلسل دموع في نهر الحب ومسلسل الإعصار قادم.

وفي عام 2011 شاركت في الجزء الثالث من مسلسل “الدالي” وفيلم “كف القمر”.

وشاركت في عام 2012 ببطولة مسلسل “كاريوكا” حيث جسدت
شخصية الفنانة الراحلة تحية كاريوكا مع عزت أبو عوف ومجموعة كبيرة من الفنانين ومن إخراج عمر الشيخ.

وعام 2014 شاركت وفاء عامر في مسلسل “أبو هيبة في جبل الحلال” ومسلسل “ابن حلال” الذان عرضا في شهر رمضان.

وشاركت في اكثر من عمل في هذا العام 2022 وهم طراجعين ياهوى وبيت الشدة وجزيرة غمام وفي كل دور شخصية مختلفة وبعيدة تماما عن الاخرى

بعض تصريحات للفنانة
وكانت قد كشفت وفاء عامر، خلال لقاء تليفزيوني، عن تفاصيل معرفتها بزوجها، حيث أنها التقته لأول مرة أثناء تناولها مع أصدقائها للغداء، بمطعم «الجحش» بالسيدة زينب، مؤكدة أنها بدأت قصة حبها من عند الجحش، وجمعتهما قصة حب كبيرة ختمت بالزواج.
حالة من الجدل، حاصرت وفاء عامر، بعد ظهورها بـ«تاتو» على شكل آية قرآنية، وقامت بالخروج لنفي ذلك، وأكدت أنها مجرد جملة تدعو للمحبة بين الناس، حيث كانت الجملة بعنوان «قل كلمة حب».

وعلى الرغم من أنها لم تكن أحد أطرافها، إلا أن الأزمة التي نشبت بين دُرة وشركة العدل جروب المنتجة لمسلسل نسر الصعيد، والتي تسبب فيا حذف أسم الأولى من تتر المسلسل بعدما كان يُكتب بجانب أسم الفنانة وفاء عامر، إلا أن تلك الواقعة أثارت أزمة حول وفاء عامر، حيث أتهمها البعض إنها من تسبب في تلك الواقعة خاصة بعد تصريح شركة العدل، بأن وفاء عامر أهم من دُرة.

أثارت وفاء عامر الجدل بسبب تصريحاتها حول علاقتها الزوجية، حيث أكدت أنها لن تطلب الطلاق أبدا ولو تعرضت للخيانة الزوجية، وقالت إنها ستكون السبب إذا بحث زوجها عن السعادة مع إمرأة أخرى.
عانت وفاء عامر لفترات طويلة من تداول أحاديث حول أن أيتن عامر إبنتها، وقال خلال تواجده بأحد البرامج التليفزيونية، أنها عانت بشكل كبير خلال فترة كبيرة من حياتها، بسبب شائعات طالتها بأن إيتن عامر تكون إبنتها من زواج سري، وظلت تؤكد أن آيتن شقيقتها الخامسة واسمها الحقيقي «سمر».

وقالت الفنانة وفاء إن وجدان ابنها عمر، أصبح في مرحلة التشكيل وبدأت تلفت أنظاره الجمل الرنانة في المسلسلات، مؤكدة أنه أعجب بدورها في مسلسل جزيرة غمام في رمضان الماضي، وبدأ يسألها عن بعض الجمل التي لا يعرف معناها.
أوضحت وفاء عامر في لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي خلال برنامج كلمة أخيرة على قناة ON، أن عمر فوزي، شاركها التمثيل في مسلسل بيت الشدة وقدم معها 6 مشاهد في المسلسل ولكنها طلبت منهم استبعاده “قولت لهم مشوه”.
وأضافت الفنانة وفاء أن المخرج وسام المدني أحضر 45 وجها جديدا للتمثيل في بيت الشدة، كلهم من طلبة المعهد العالي، مما أشعرها بالمسؤولية تجاههم، وطلبت استبعاد نجلها الذي يدرس إعلام وإنتاج وتمثيل في مقابل تشغيل الخريجين، ولكنهم أخبروها أنهم بحاجة لسن أصغر من الخريجين

وتهنئ جريدة عالم النجوم الفنانة وفاء عامر بعيد ميلادها وتتمنى لها دوام النجاح والسعادة

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى