أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

وفاة عم ربيع ودياب يحصل على أبناء حنان… في الحلقة ال13 من “تحت الوصاية”

وفاة عم ربيع ودياب يحصل على أبناء حنان… في الحلقة ال13 من “تحت الوصاية”

وفاة عم ربيع ودياب يحصل على أبناء حنان... في الحلقة ال13 من "تحت الوصاية"
تحت الوصاية

 

كتبت : مادونا عادل عدلي

بدأت الحلقة ال13 من مسلسل تحت الوصاية بمشهد فلاش باك، حيث تذهب حنان لمحل الذهب لتقوم ببيع بعض الجنيهات الذهب والذهب التي تمتلكه من أجل بيعه لأخذ فلوسه لعمل عملية ياسين، بعد أن أصيب في عينه أثناء عمله مع جده في الورشة

 

وتقوم سناء شقيقتها ببيع أيضًا الذهب التي تمتلكه حتى يستجمعوا أموال العملية، وتنجح العملية ويذهب جده إلى المستشفى ويطلب من ياسين أن يذهب إلى الورشة ليعمل معه مرة أخرى ليُجيب أموال للصرف على نفسه.

 

وفي مشهد أخر تقوم حنان بتحضر شنطتها وتعطي زكريا مفتاح الشقة وتخبره أنها ستترك المنزل ودمياط وتعود إلى الإسكندرية مرة أخرى بعد وفاة الحج عطية جد الأولاد فيطلب منها زكريا أن تبقى في دمياط، ويلمح لها أنه يريد الزواج منها، فتخبره حنان بطريقة غير مباشرة أن ظروفها صعبة ولا تناسبه، ثم تتركه، وتذهب.

 

وتعود حنان إلى الإسكندرية وتذهب إلى عزاء جد الأولاد ويقوم صالح بالانفعال عليها وتهديدها وتحدث مشادة كلامية بينهما وتخبرها حنان أنها اصبحت هي الواصية على أولادها ولن يستطيع أن يفعل معه أي شئ، وعندما تدخل إلى العزاء تنزعج جدة الأولاد وتطردها هي وشقيقتها من العزاء وتطلب منها إلا تأتي إلى منزلها مجددًا.

 

وتظهر حنان في يوم أخر وهي تستعد للذهاب محكمة الأسرة من أجل الحكم القضائي لنقل الوصاية، وتتفاجئ أن زكريا يطرق عليها الباب ويخبرها أنه جاء من أجل مساندتها والذهاب معها.

 

تذهب حنان إلى محكمة الأسرة وتقدم أوراق وتطلب بنقل الوصاية، فيقوم صالح بالذهاب هو الأخر للقضاء ويقدم أوراق بأن حنان قامت بسرقة المركب، وأنها في حالة تهرب من قضية لا تستطيع أن تقوم هي بحفظ حقوق أبنائها وبذلك تذهب الوصاية لـ عم الأولاد.

 

تركب حنان السيارة مع زكريا فيراها صالح ومن أرقام السيارة يعلم أنه من دمياط، ويذهب إلى دمياط ويبحث عن المركب إلى أن يعثر عليها ويجد حمدي وعيد داخل المركب ويخبرهم أنه من التفتيش، فيقوموا بطرده ويخبره أنهم أصحاب المركب.

 

وفي النهاية تعود حنان إلى دمياط مرة أخرى، وتقابل شهابي ويعطيها سلسة والدته ويخبرها أنه يريد العمل منها وتخبره أنه إذا لم يقوم بالعمل معاه لن يعثر على أي عمل، فتوافق وتحضر حنان للرحلة الجديدة، ولكن يقوم صالح بتأجير أشخاص ويهجموا على المركب ويتشاجروا مع حمدي وعم ربيع ووحنان، وتنتهي المشاحرة بهروبهم ووفاة عم ربيع نتيجة لوقوعه على الحديد وفي مشهد مؤثر يظهر عم ربيع وهو يودع حنان والبحر ويخبر حنان أنها ريسة المركب، وتقوم حنان بالصراخ والبكاء في مشهد مؤثر.

زر الذهاب إلى الأعلى