الدين معاملةعاجل

يا تتحجبوا يا هتدبحوا… أزمة الشيخ مبروك عطية

يا تتحجبوا يا هتدبحوا… أزمة الشيخ مبروك عطية

يا تتحجبوا يا هتدبحوا... أزمة الشيخ مبروك عطية
مبروك عطية

كتبت/ بسمة باسم

قام الدكتور مبروك عطية بالتعليق على حادثة فتاة المنصورة، وذلك من خلال ظهوره بث مباشر على الفيسبوك عبر صفحته الشخصية، وتحدث عن تفاصيل الحادث الأليم، وقال “بالرغم من الفحش، والجريمة والسواد اللي احنا عايشين فيه، يبقى الله هو الرحمن الرحيم، لأنه لو لم يكن رحمن رحيم لحدثت جرائم أشد وابشع من ذلك، بنت من المحلة رايحة الامتحان في آداب المنصورة، يقتلها عيل بسكينة، ربنا يرحمها وسائر موتانا، ويصبر أمها وأبوها، ويحسن عزاءهم، ويفرغ على قلوبهم صبرا وينتقم من المجرم”.

وبعد ذلك قام بالتحدث عن ردائها وشعرها، وقال “ان مشاعر الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي ما هي إلا مشاعرة مؤقتة وكاذبة، حيث أنه من الممكن أن يقتل بعد دقيقة، لأن دي عواطف مزورة، بس علشان البنت تنزل من بيتها، لابد أن تكون محجبة وترتدي ملابس واسعة”.

وأكمل قائلا “حياتك غالية عليكي، شوفوا بقى هقول كلمة لله، عاوزة تخرجي من بيتكم اخرجي لا بنطلون ولا شعر على الخدود، ليه بقول كدا، لأن هيشوفك اللي ريقُه بيجري وهيدبحك، فدا واقع”.

وبعد انتشار فيديو البث المباشر وشاهده العديد من الأشخاص وتداولوه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قام الكثير بمهاجمته ومن ضمنهم الأستاذة نهاد أبو القمصان، رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، حيث ظهرت هي الأخرى في مقطع فيديو على يوتيوب، وناشدت من خلاله النائب العام بضرورة أخذ إجراء قانوني سريع ضد الدكتور مبروك عطية.

وبالفعل تم الاستجابة لطلبها، وتم رفع دعوى ضد الشيخ مبروك عطية، والتحقيق معه واتخاذ الإجراءات اللازمة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى