عاجلعالم الفنعالم النجوم

“يا دعوة ما تمت” أول عروض المبادرة بالبيت الفني للمسرح

“يا دعوة ما تمت” أول عروض المبادرة بالبيت الفني للمسرح

"يا دعوة ما تمت" أول عروض المبادرة بالبيت الفني للمسرح
مسرحية يا دعوة ماتمت

كتبت: ثريا الصاوي

تبدأ فرقة مسرح الشباب بالبيت الفني للمسرح مبادرة “المخرج المحترف” الجمعة المقبلة تحت إشراف وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم وافتتاح المبادرة بعرض مسرحية “يا دعوة ما تمت”.

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح إن البيت الفني مستمر في دعمه الكامل للمواهب الشابة من خلال مبادرات فرق البيت الفني للمسرح المختلفة، وذلك برعاية إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وتطلق فرقة مسرح الشباب بالبيت الفني للمسرح الجمعة المقبلة 19 نوفمبر الجاري مبادرة “المخرج المحترف”.

"يا دعوة ما تمت" أول عروض المبادرة بالبيت الفني للمسرح
إسماعيل مختار

وتابع مختار أنها مبادرة تستهدف ظهور عشرة مخرجين شباب جدد و تقديمهم لساحة الاحتراف الفني بعروض مسرحية، يفتتح المبادرة العرض المسرحي “يا دعوة ماتمت” للمخرج مصطفى عبدالسلام على مسرح ملك برمسيس في تمام الثامنة مساءً.

وأوضح الفنان سامح بسيوني، مدير فرقة مسرح الشباب، أن فكرة المبادرة تقوم على تقديم مخرج لأول مرة إلى ساحة الاحتراف، ولكن بشرط أن يكون مارس مهنة الإخراج في الجامعة أو مهرجانات الهواة أو مهرجانات المعهد العالي للفنون المسرحية، وأثبت بالفعل أن مستواه يستحق الفرصة لتقديم عرض مسرحي 15 ليلة عرض على مسرح أوبرا ملك.

"يا دعوة ما تمت" أول عروض المبادرة بالبيت الفني للمسرح
سامح بسيوني

وأضاف بسيوني أن إتاحة الفرصة لتشغيل عدد كبير من الشباب المبدعين في أكثر من مجال فني داخل العروض التي ستقدم ضمن هذه المبادرة من حيث الإخراج والديكور و التمثيل و جميع عناصر العرض المسرحي.

وفي هذا السياق أول عروض المبادرة “يا دعوة ما تمت” بطولة شادي جلال، ميرنا عثمان، أحمد صلاح، مصطفى النجار، مايكل سيدهم، إسراء حامد، تأليف أمينة عمر، فكرة وإخراج مصطفى عبدالسلام.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى