أخبار الرياضةعاجل

٥٠٠ مشارك فى النسخة الثالثة من نصف ماراثون كفر الشيخ 

٥٠٠ مشارك فى النسخة الثالثة من نصف ماراثون كفر الشيخ 

٥٠٠ مشارك فى النسخة الثالثة من نصف ماراثون كفر الشيخ 
المشاركون

فى إطار رؤية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى نحو التوسع فى إقامة الفعاليات والماراثونات الرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، أقيمت النسخة الثالثة من نصف ماراثون كفرالشيخ، والذي يعد واحداً من الفعاليات الرياضية ضمن الأجندة الخاصة بسباقات الهواة في مصر.

جاء نصف ماراثون كفر الشيخ بتنظيم فريق “كفر الشيخ رانرز” بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وبلغ عدد المشاركين نحو ٥٠٠ متسابق من الشباب والمواطنين من مختلف الفئات العمرية، وذوي الهمم والقدرات الخاصة من أبناء المحافظة ، ومشاركين من جنسيات أجنبية مختلفة.

تضمنت الفعاليات سباق نصف ماراثون لمسافة ٢١ كيلو مترا، وسباق ١٠ كيلو متراً، وسباق ٥ كيلو متراً، وسباق ٢ كيلو متراً للأسر والعائلات، بالإضافة إلى سباق ذوي الهمم، وذلك بحضور “أحمد رفيق” و”الدكتور شريف عمر” ممثلى وزارة الشباب والرياضة (الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية)، و”عبد المنعم الكناني” وكيل مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ.

أكد الدكتور أشرف صبحى الحرص على التعاون مع مختلف المؤسسات المعنية فى تنفيذ سلسلة من الفعاليات الرياضية فى جميع أنحاء الجمهورية فى سياق نشر الممارسة الرياضية بالمجتمع، والترويج للمشروعات القومية التى تشهدها البلاد من خلال إقامة تلك الفعاليات بها، وبمشاركة مختلف الجنسيات الأجنبية انطلاقاً من أهمية ودور السياحة الرياضية.

ثمن وزير الرياضة على معدل مشاركة الشباب والمواطنين فى الفعاليات والماراثونات الرياضية والتنظيم المتميز لها بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة ومختلف الجهات المعنية، مشيراً إلى المواصلة فى تنفيذ تلك الفعاليات المتنوعة خلال الفترة المقبلة ضمن الأجندة المحددة لها.

بدأ الماراثون الرياضى بكفر الشيخ من أمام حديقة صنعاء مروراً بميدان النسر، وطريق مستشفى الجامعة في اتجاه مدخل سخا ثم العودة إلى حديقة صنعاء، حيث خط النهاية وتسليم الجوائز.

وفى ختام السباق، قامت اللجنة المنظمة للماراثون بتكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل الفئات “رجال وسيدات”، بالإضافة إلى تكريم جميع مشاركي قادرون باختلاف.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى