أخبار الرياضة

ڤيتوريا والرطوبة العالية خصوم منتخب مصر بكوت ديڤوار

ڤيتوريا والرطوبة العالية خصوم منتخب مصر بكوت ديڤوار

ڤيتوريا والرطوبة العالية خصوم منتخب مصر بكوت ديڤوار
منتخب مصر

كتب / محمد فاروق

ڤيتوريا يستمر في حالة التوهان وعدم التركيز والإيمان بأنه على رأس قيادة فنية لأكبر منتخبات القارة السمراء .

روى فيتوريا يعاند الجميع ويستمر فى تقديم مستوى لا يرقى للمدير الفني لمنتخب مصر.

وتأتى الرطوبة العالية ودرجة الحرارة لتكمل على صعوبة المباريات بالنسبة للاعبي مصر .

تعادل المنتخب المصري مع منتخب غانا 2/2 فى مباراة كانت فى المتناول تعادل المنتخب المصري مع منتخب غانا أسعد لاعبي منتخب غانا وجهازهم الفنى الذى أخذ من المباراة ما كان يسعى إليه من البداية.

المباراة لم يحضر إليها لاعبي منتخب مصر إلا فى شوطها الثانى والذى تحرر فيه الجميع من الضغط والأخطاء الفنية التى وضعها لهم روى فيتوريا وتمكن لاعبي المنتخب من التعادل مرتين بسبب الروح القتالية والفنيات العالية التى يمتلكها اللاعب المصري.

ولم يكن لڤيتوريا ومساعدية أى بصمة فى هذا التعادل .

نجوم اللقاء عمر مرموش وتريزيجية ومصطفى فتحي وإمام عاشور الذين صنعوا بمجهودهم الفردى والفنى الفارق .

خط الدفاع المصري للمباراة الثانية على التوالي يقدم أداء ضعيف وغير مبرر وأصبح من الواضح عدم تفاهم ثنائي قلب الدفاع محمد عبد المنعم وأحمد حجازى فيما بينهم .

ولأن ڤيتوريا هو نقطة الضعف الرئيسية فى المنتخب المصري إستمر فى عنادة وصمم على مشاركة محمد الننى فى خط وسط الفريق ليكون نقطة ضعف واضحة بمنتخب مصر فهو لا يضغط بشكل قوى ولا يتوقع التمريرات البينية وهى أهم واجبات اللاعب رقم ستة وبالتالي تأثر حمدى فتحي بأداء الننى ولم يقم بدوره الهجومى على أكمل وجهة نظرآ لخوفة من ترك الننى وحيداً فى خط الوسط.

وبذلك خسر المنتخب المصري قوة وفاعلية خط وسطه الذي كان أحد أسباب التعادل .

خروج محمد صلاح فى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول نتيجة شعورة بإجهاد فى العضلة الضامة وهو قرار صحيح من اللاعب لعدم تطور إصابتة إذا تحامل على نفسة وبعد هذا القرار يتنفس المنتخب المصري الصعداء بنزول اللاعب الفذ مصطفى فتحي بديلا لصلاح ليبدل فتحي مجريات المباراة تماما لصالح منتخب مصر ويتسبب فى ارتباك خط دفاع غانا الهش بالفعل ومع نزول تريزيجية يتغير أداء المنتخب المصري تماما ولولا الاخطاء الدفاعية الغير مبررة واهتزاز ثقة الشناوى فى نفسة لخرج المنتخب المصري فائزاً بهذة المباراة.

نتيجة التعادل ليست سيئة وتحافظ على حظوظ مصر فى الصعود للدور الثاني من البطولة ولكن يجب على ڤيتوريا أن يعيد حساباته ويثق فى قدرات اللاعبين ولا يعتمد على أسماء النجوم فهناك من هم أحق منهم على المشاركة وخصوصاً أحمد حجازى ومحمد الننى .

إفتتح منتخب غانا التسجيل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عن طريق نجم غانا محمد قدوس ثم تعادل لمنتخب مصر اللاعب عمر مرموش في الدقيقة 69 من الشوط الثاني.

ثم تعود غانا بعدها سريعًا للتقدم في الدقيقة 71 عن طريق محمد قدوس أيضًا وبعد 3 دقائق فقط يستطيع مصطفى محمد التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 74 من خلال متابعة جيدة لكرة محمود تريزيجية.

بالتوفيق للمنتخب المصري فى مباراته القادمة أمام منتخب الرأس الأخضر القوى بدنياً وهى أهم أسلحتة غير أن لاعبيه يمتلكون فنيات كروية جيدة يجب على لاعبى الوسط والدفاع تضييق المسافات والضغط القوى عليهم .

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى