عالم الفن

نبوية السيد كومبارس بدرجة فنانة تعرف على كواليس الأيام الأخيرة في حياتها

اقرأ في هذا المقال
  • نبوية السيد كومبارس بدرجة فنانة تعرف على كواليس الأيام الأخيرة في حياتها
  • نبوية السيد تزوجت مرتين وتعرضت لصعوبات عديدة في الفن
  • أعمالها البارزة في تاريخها الفني
  • تتحدث أبنتها نجوى عن والدتها قائلة
  • تحكي نجوى عن والدتها وما واجهته من صعوبات فنية في مشوارها
  • كواليس الأيام الأخيرة في حياة نبوية السيد .

نبوية السيد تزوجت مرتين وتعرضت لصعوبات عديدة في الفن

نبوية السيد
نبوية السيد

نبوية السيد ، هي واحد من أشهر الكومبارسات، اللاتي حلت على السينما المصرية، على مدار العقود الثلاثة الماضية، حيث تملك خفة ظل عالية، إذ ظهرت في عددٍ من الأعمال، استطاعت من خلالها أن تلفت الانتباه، وتستحوذ على جزءٍ ولو قليل من ذاكرة الجمهور، الذي يغفل قطاع كبير منهم عن اسمها.

أعمالها البارزة في تاريخها الفني

“نبوية” ظهرت في أعمالٍ عدّة، لعل أبرزها دورها في فيلم “إسماعيلية رايح جاي” للفنان محمد هنيدي، عام 1997، إذ جسدت دور “أم منعم”، و”خالة عظيمة” في فيلم التي نصحت “عطية” الفنان يحيى الفخراني، ببيع أرضه لكى يتزوج من خطيبته زينات “مها عطية”

فيلم “خرج ولم يعد” عام 1984، ومن مسلسلاتها “الناس في كفر عسكر” و”يوميات ونيس”.وبدورها، تتحدث نجوى رمضان، ابنة نبوية سيد عن والدتها، التي رحلت عام 2007، وتكشف تفاصيل مشوار والدتها في الفن، والصعوبات التي تعرضت لها، وحياتها الزوجية فضلًا عن كواليس الأيام الأخيرة في حياتها.

نبوية السيد
نبوية السيد

تتحدث أبنتها نجوى عن والدتها قائلة

وتقول “نجوى” إن والدتها تزوجت مرتين، احداهما كانت من والدها الذي يُدعى “رمضان”، حتى انفصلت عنه لتتزوج من شخص آخر كان يُدعى “شعبان” والذي يعمل “ريجسير”، متابعة: “والدي كان يرفض رغبة والدتي في دخولها مجال التمثيل، وكان يقف عائقًا أمام حلمها في المجال، حتى قررت الانفصال عنه بعد مرور سنوات معدودة من ولادتي، وانتقلت مع والدي إلى طنطا، للعيش معه”.

وتابعت: “كانت والدتي تزورني من آنٍ لآخر، بشأن الاطمئنان عليّا وقضاء بعض الوقت معي، إذ كانت تعيش هي في القاهرة، وأنا في طنطا، فقد أنجبت من زوجها شعبان 4 أبناء، وهم حسن ومحسن وسمير، وابنة رابعة”.

تحكي نجوى عن والدتها وما واجهته من صعوبات فنية في مشوارها

وقالت “نجوى” إن والدتها تعرضت لصعوبات عدّة، خلال تواجدها في مجال الفن، إذ كانت تتواجد في موقع التصوير لساعات طويلة، حتى وإن كانت انتهت من تصوير دورها: “كانت تنتظر السيارة المسئولة عن نقل (المجاميع) إلى أقرب نقطة من أماكنهم، فقد كان من الوارد أن تعود لمنزلها في وقتٍ متأخر”.

نبوية السيد
نبوية السيد

كواليس الأيام الأخيرة في حياة نبوية السيد .

وكشفت “نجوى” كواليس الأيام الأخيرة في أيام والدتها، قائلة: “تلقيت اتصالًا من حسن الأخ غير الشقيق، يطلب مني السفر إلى القاهرة، في أسرع وقت، بسبب تعرض والدتي لأزمة صحية طارئة دخلت على أثرها أحد المستشفيات”، موضحة أن والدتها كانت بحالة جيدة، لكنها دخلت في غيبوبة بشكلٍ مفاجئ، وفارقت الحياة، بعد أقل من 24 ساعة من دخولها المستشفى، عن عمر ناهز 75 عامًا.

وأشارت إلى أن الأسرة استقبلت العزاء في منطقة “البراجيل” بمحافظة الجيزة، حيث كانت تعيش والدتها، قبل أن تُغادر منطقة عابدين، حيث غاب الفنانين عن تقديم واجب العزاء.

يذكر أن نبوية سيد، شاركت بأدوار بسيطة، في عددٍ من الأعمال، منها “حنفي الأبهة” و”إسماعيلية رايح جاي” و”بلية ودماغه العالية” و”اللمبي” و”قلب جرئ” ومسلسلات “الناس في كفر عسكر” و”عائلة الحاج متولي” و”حديث الصباح والمساء”، وغيرها من الأعمال.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية