عالم الفن

بطرس رؤوف غالي بعد الحكم بسجنه 30 عام تعرف على” تفاصيل القضية”

اقرأ في هذا المقال
  • التحقيقات تكشف تورطه في قضية الأثار
  • بطرس رؤوف غالي وآخرين حكم عليهم في قضية «تهريب آثار لأوروبا» بالسجن 30 عام و6 مليون جنيه

بطرس رؤوف غالي وآخرين  حكم عليهم في قضية «تهريب آثار لأوروبا» بالسجن 30 عام و6 مليون جنيه 

رؤوف بطرس غالي وأدواره في عالم الفن...


بطرس رؤوف غالي قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم، على شقيق الدبلوماسي المصري والأمين العام السادس للأمم المتحدة، بالسجن المشدد لمدة 30 عام مع غرامة بقيمة 6 مليون جنيه في قضية تهريب الآثار إلى إيطاليا.


التحقيقات تكشف تورطه في قضية الأثار

بعد اتهامه وآخرين، في قضية تهريب أكثر من 21 ألف قطعة أثرية للخارج، خلال الأشهر الماضية، قبل اكتشافها واستعادتها من إيطاليا بعد ضبطها في ميناء ساليرنو في حاوية دبلوماسية، والتي أخرجها المتهمون من ميناء الإسكندرية العام قبل الماضي.

بعد أن كشفت التحقيقات تورطه هو واثنين آخرين، في قضية الشاحنة المحملة بالآثار التي خرجت من ميناء الإسكندرية إلى إيطاليا.

وكذلك مسؤول لدولة أجنبية، وهما المتورطان الأصليين في خروج تلك الآثار إلى إيطاليا، وتبين أن المتهمين استعانوا برجل أعمال وزوجته يمتلكان شركة شحن وتغليف بالقاهرة ولها فروع في الإسكندرية وأسوان.


رؤوف بطرس غالي اخو  الدبلوماسي المعروف


المتهم شقيق بطرس غالي الدبلوماسي المعروف

ولكن من المفاجئ أن المتهم الرئيسي وشقيق الدبلوماسي المصري هو من الوجوه المعروفة في الوسط الفني، حيث شارك في العديد من الأعمال الفنية التلفزيونية والسينمائية، أمام العديد من الوجوه اللامعة في الوسط.

رؤوف بطرس غالي وأدواره في عالم الفن

الفنان رؤوف غالي، اظهر على شاشة التليفزيون، في رمضان الماضي 2019، من خلال مسلسلي “علامة استفهام” للفنان محمد رجب، و”الواد سيد الشحات” الفنان أحمد فهمي، لم يحصل في حياته على أدوار البطولة، ولم يتصدر الفنان  اسمه “أفيشات” الأفلام أو المسلسلات، أوعناوين الصحف والمواقع الإلكترونية.

بطرس رؤوف غالي بعد الحكم بسجنه 30 عام تعرف على" تفاصيل القضية"

الأعمال التي أداها رؤوف غالي

عدد الأدوار  التي أداها رؤوف  غالي، لم تتجاوز 45 عملًا، منها دوره في مسلسل “ليالي أوجيني”، وتأديته دور صدقي باشا، وزواجه من الخادمة التي كانت تقوم بدورها الفنانة انتصار، ودور “مسيو علي” في أحداث مسلسل “كارمن”.

 وشارك أيضاً  مسلسلات “عوالم خفية” و”فرقة ناجي عطالله”، و”عفاريت ناجي علام” للزعيم عادل إمام، و”عرفة البحر” مع نور الشريف”، و”دوران شبرا” مع حورية فرغلي، و”فرح ليلى” مع ليلى علوي.

كما شارك في أفلام منها “سمير وشهير وبهير”، “بشتري راجل”، “أسماء”، و”تيمور وشفيقة”، وعبارته الشهيرة للفنان أحمد السقا، “أبشر يا تيمور”.

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية