أفلام ومسلسلاتعاجلعالم النجوم

“سهير رمزي” صاحبة اجرئ المشاهد بالسينما المصرية … لاجلها تركت والدتها الفن

“سهير رمزي” صاحبة اجرئ المشاهد بالسينما المصرية … لاجلها تركت والدتها الفن

"سهير رمزي" صاحبة اجرئ المشاهد بالسينما المصرية … لاجلها تركت والدتها الفن
سهير رمزي

تقرير : مادونا عادل عدلي

فنانة قديرة اشتهرت بأدوار فنية مميزة منذ ظهورها منذ سنوات كثيرة، تميزت برقتها وجمالها وأناقتها وسط زملائها في الوسط الفني، عملت مع اكبر النجوم منهم “فريد شوقي، نور الشريف، عادل امام، كريمة مختار، سمير صبري، سمير غانم” وغيرهم

اسمها “سهير محمد عبدالسلام نوح” وشهرتها سهير رمزي ممثلة مصرية ولدت في يوم 3 من شهر مارس 1950 في بورسعيد وهي ابنة الفنانة الشهيرة درية أحمد .

وظهرت في السينما في سن السادسة من عمرها من خلال فيلم “صحيفه سوابق” عام 1956 واعتزلت سهير عن العمل في الفن ثم عادت بعد أربع سنوات بمشاركة في فيلم البنات والصيف.

وعملت مضيفة جوية ثم عارضة أزياء ثم عادت إلى التمثيل وهي في سن التاسعة عشر من عمرها وشاركت في فيلم “الناس الى جوه” وبعد ذلك فيلم ميرامار 1969 ثم بدأت العمل بأدوار ثانوية وأدوار البطولة.

واشتهرت الفنانة المميزة “سهير رمزي” بالجرأة في أدوارها السينمائية حيث قدمت أدوار مثيرة لمعت فيها وهذه الأعمال ساعدتها على شهرتها 

وارتدت سهير الحجاب واعتزلت التمثيل في عام 1993 ولكنها قررت العودة للتمثيل بحجابها وعدم التخلي عنه في مسلسل حبيب الروح في عام 2006.

 تزوجت “سهير رمزي” عدة مرات، كان أول زواج لها من الفنان إبراهيم خان الذي برغم من نفي والدتها دريه أحمد الخبر إلى أنه عاش معها عام واحد وايضا تزوجت من رجل الأعمال الكويتي أحمد المرة، وبقيت معه طيلة 5 سنوات، وانفصلت عنه بعد هذه المدة و تزوجت الأمير السعودي خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود الذي اشتهر بجوزاته المتعددة من الفنانات وظل معها لعام وانفصلت عنه أيضا ثم تزوجت سيد متولي رئيس نادي المصري البورسعيدي ثم رجل الأعمال الخليجي محمد الملا بعد طلاقه من نجوى فؤاد وقد عاشت معه خمسة أشهر فقط.

وتزوجت بعد ذلك من الملحن “حلمي بكر” الذي منحها العصمة لتضمن حقوقها، لكنها لم تستمر معه طويلًا حيث كان السبب وراء طلاقهما تمسكها بعملها في مجال التمثيل بعد زواج استمر لأربع سنوات.

وايضًا تزوجت بعده الممثل محمود قابيل وبعد انفصالها عنه تزوجت من رجل الأعمال السوري زكريا بكار ثم عادت بعدها الارتباط بزوجها السابق سيد متولي رئيس النادي المصري البورسعيدي ولكنها لم تستمر معه طويلًا.

كما تزوجت من الفنان فاروق الفيشاوي بعد انفصاله عن زوجته وأم ابنه سمية الألفي ثم اعتزلت الفن وكان اخر زواجها من رجل الأعمال علاء الشربيني، وتزوجته منذ 17 عامًا

وعن زواج الفنانة قالت سهير في احدى البرامج “أنا لم أعد أتذكر عددهم بصراحة، لكن كله بالحلال وهذا أهم شيء، والأمر الآخر أن العدد كبير لأنه ما فيش ثقة”، واعتبرت استمرار زواجها لفترة طويلة من زوجها الأخير علاء الشربيني “حاجة غريبة” مؤكدة أنّ عصمة الطلاق بيده، وكذلك كان الأمر مع زوجها الأول، وخلافاً لمعظم أزواجها السابقين.

وعن أعمال سهير رمزي بالسينما المصرية فهي كثيرة ومميزة منها ” ميرامار، الناس اللي جوه، شباب في عاصفة، حياة خطرة.

و “ثم تشرق الشمس، ثرثرة فوق النيل، الخرتيت، البدرون، خطة الشيطان ، الوحوش الصغيرة، معركة النقيب نادية، الخادم ، نساء صعاليك، البكاشين، اولاد ريا وسكينة

وشاركت النجمة “سهير رمزي” في الكثير من الاعمال التلفزيونية والسينمائية.

وبسبب دخول الفنانة سهير رمزي مجال الفن والتمثيل قررت درية والدة الفنانة في أوج شهرتها وشبابها حيث كانت في الأربعينات من عمرها، اعتزال الفن، والانزواء جانبًا عام 1967 بأخر أفلامها “غازية من سنباط”.

وحكت الفنانة سهير رمزي، في إحدى اللقاءات التلفزيونية، التي تحدثت عن علاقتها القوية بأمها: “امي كانت أمي وأختي وصاحبتي وكل شئ في الدنيا، أنا كنت أحب الحاجة معاها أحب السفر معاها هي عشان هي هتبقى مبسوطة فأنا أبقى مبسوطة”

ووصفت سهير رمزي والدتها درية أحمد قائلة: “أمي بالنسبة لي أكتر من التوأم أنا اتولدت لاقتها كل حاجة في حياتي”، مؤكدة أنها كانت السبب في ترك والدتها الفن عندما بدأت تعمل: “قالتلي لأ أنا هقعدلك أنتي بقى أروح وأجي معاكي وأشوفك بتعملي إيه”.

"سهير رمزي" صاحبة اجرئ المشاهد بالسينما المصرية … لاجلها تركت والدتها الفن
سهير رمزي
زر الذهاب إلى الأعلى