صحتك بالدنيا

فوائد البقدونس و شرابه المغلي في علاج الكلى لو أستخدمها لن تستغنى عنها

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد البقدونس و شرابه المغلي في علاج الكلى لو أستخدمها لن تستغنى عنها
  • فوائد البقدونس الصحية بصفة عامة
  • فوائد البقدونس وأهميته للصحة وعلاج الكلى
  • أهمية الكلى بجسم الإنسان
  • فوائد البقدونس للكلى وتنقية الحصوات
  • فوائد البقدونس للكلى وعلاجها

فوائد البقدونس وأهميته للصحة وعلاج الكلى 

شراب البقدونس
شراب البقدونس

فوائد البقدونس للكلى من أهم الفوائد الصحية بعد قيام الكثير من العلماء الدراسات المكثفة حول اهمية البقدونس للكلى كأحد الأعشاب التي لا يمكن الاستغناء عنها أثبتت..

 ان هذه العشبة الخضراء الصغيرة تكون من أهم الأعشاب التي يمكن من خلالها علاج الكثير من الأمراض وخاصة مرض الكلى والذى يعانى الكثير من الناس من هذا المرض الصعب ولم يكن فى يتوقع أحد أن يكون البقدونس هو واحد من أفضل الأعشاب التى تساعد فى التخلص من مرض الكلى وبشكل نهائى دون الحاجة الى تناول الادوية الكيماوية او الذهاب للطبيب والذى يكلف الكثير من الجهد والمال .

فوائد البقدونس
فوائد البقدونس

 فوائد البقدونس الصحية بصفة عامة

يطلق على عشبة البقدونس فى بعض الدول العربية المجاورة باسم المقدونس . الابحاث التى قامت بها العلماء قد اثبتت بالاختبارات والتجارب ان عشبة البقدونس والتى لا يعلم البعض بفوائدها وقيمها الغذائية هى العلاج الامثل للكلى ، لا يوجد أحد لا يعلم بأهمية الكلي بجسم الانسان.

أهمية الكلى بجسم الإنسان

 فلكل واحد منا كليتين بجسمه لهما اهمية كبيرة جدا بالجسم فيجب الحفاظ عليها وعدم التهاون بالأم أو الأوجاع التي تنتج عنهما حيث ان هذه الالام تشير الى وجود خطأ ما بالكلى فيجب الإسراع وعلاجها باسرع وقت حتى لا نخسر احدى الكليتين او كليهما والعلاج الأمثل لها .

بقدونس” وهو من ارخص الأعشاب الموجودة بمتناول الجميع حيث ان وظيفة الكلى هي أنها تقوم بتنقية الدم باستمرار حيث تعمل كمكرر للدم و أيضا تعمل كميزان بين الماء والأملاح في الجسم نتيجة تناول الكثير من الأملاح بشكل مفرط يترسب فى الكلى الأملاح بشكل يشعرك بالألم وينتج عنها تكوين الحصوات بالكلى وتحتوى الكلى على مادتين هما الابيول والماريسيتين والتى تشارك بشكل كبير فى السيطرة على السموم وطردها خارج الجسم مع البول .

شراب البقدونس
شراب البقدونس

فوائده للكلى وتنقية الحصوات

كيف نستفيد من البقدونس فى تنقية الكلى و اذابة وتفتيت الحصوات وطردها خارج الجسم وتقوم بغسل البقدونس جيدا جدا بالماء النقى ثم تقوم  بتخريط البقدونس وتقطيعه قطع صغيرة ونضعه في اناء على النار مع اضافة لتر واحد من الماء الى البقدونس المقطع مسبقا تتركه لمدة من 10 الى 12 دقيقة على النار يغلى ثم بعد انقضاء الوقت المحدد تاخد الإناء بعيدا عن النار ونتركه يهدأ ثم تأخذه وتضعه بالثلاجة اذا كنت لست مريضا وتريد الوقاية فقط من الآلام الكلى فعليك بتناول هذا المشروب الذي سبق وضعه بالثلاجة مرة واحده يوميا لمده من 3الى4او5 ايام وتتناوله اول استيقاظك من النوم حيث يكون هذا المشروب اول شئ يدخل معدتك صباحا وسيكون هذا المشروب البقدونس سببا فى وقايتك من الم الكلى ويساعدها على طرد السموم وتنشيط كليتيك ومساعدتهما على القيام بعملهما بشكل غير متوقع .

فوائده للكلى وعلاجها :

فيمكن تناول هذا المشروب والذى تم شرح كيفية عمله من قبل 3مرات يوميا ولمدة تتراوح بين 3 الى 4 اسابيع ومن الأفضل تناول واحدة من هذه المرات من عصير البقدونس فور استيقاظك من النوم فذلك سوف يحدث فرقا كبيرا فى النتيجة وسوف تلاحظ مع الوقت ارتياحك من الآلام التي تزعجك في الكلى هو من اهم اعضاء الجسم ولابد من الاهتمام بها وعدم الاهمال فيها حتى لاتسبب امراض او اوجاع نحن فى غنى عنها تكلفنا الالام والمال فلا تقصر فى علاج الكلى ، كما ينصح الأطباء بالبقدونس لما يتمتع به من اهمية وأولوية كبيرة تساعد على نشاط الكلى ويجعلها تعمل بشكل طبيعي ومعالجة الجسم مما يجعل الإنسان يتمتع بصحة جيدة

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية