عالم الفن

قناة المحور في بيان رسمي سنلتزم بقرار الموسيقيين للمحافظة على القيم

اقرأ في هذا المقال
  • قناة المحور في بيان رسمي سنلتزم بقرار الموسيقيين للمحافظة على القيم والذوق العالي
  • قناة المحور تمنع ظهور كافة الأغاني السوقية التي تخدش الحياء
  • تجاوب قناة المحور مع القرارات الصادرة من نقابة الموسيقيين
  • في المقابل مطربي المهرجانات يضربون بقرار النقابة عرض الحائط
  • مطربي المهرجانات يتحدون قرار نقابة الموسيقيين.

قناة المحور تمنع ظهور كافة الأغاني السوقية التي تخدش الحياء

قناة المحور
قناة المحور

قناة المحور بقرار دكتور حسن راتب، رئيس مجلس إدارة القناة ، تصدر في بيان رسمي بمنع ظهور كافة الأغاني السوقية التي تخدش الحياء وتتنافى مع الذوق العام، وما يطلق عليها “بأغاني المهرجانات”، أو استضافة أحد مؤديها أو مروجيها أو مؤلفيها، وذلك حفاظًا على اسم القناة ورقي مشاهديها لما لهذه الأغاني من خدش الحياء و إسفاف وانحدار أخلاقي وهبوط الذوق.

تجاوب قناة المحور مع القرارات الصادرة من نقابة الموسيقيين

وأعلن راتب خلال البيان تجاوب القناة ، مع القرارات الصادرة من نقابة الموسيقيين والتي تحافظ على القيم الاجتماعية والموروث الثقافي والتراث المجتمعي والذوق العام للفن الرقي، وعلى جميع البرامج والإدارات تنفيذ ذلك بمنتهى الحزم والصرامة.

في المقابل مطربي المهرجانات يضربون بقرار النقابة عرض الحائط

حيث توالت ردود فعل مطربى المهرجانات الشعبية على قرار نقابة المهن الموسيقية بمنعهم من الغناء فى الأماكن السياحية وإقامة الحفلات الغنائية، حيث تحدى هؤلاء الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين، وهجومه عليهم وقراره بمنعهم من الغناء ورفضه انضمامهم لعضوية النقابة أيضًا، بطرح أغانى ومهرجانات شعبية بشكل متتالى خلال الساعات القليلة الماضية.

مطربي المهرجانات يتحدون قرار نقابة الموسيقيين.

وفى تحدى واضح لقرار نقابة المهن الموسيقية، أعلن المطرب الشعبى حمو بيكا، عن طرح مهرجان جديد بعنوان “فيروس كورونا”، وقال فى تعليقه على بوستر الأغنية الذى نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، “حرص من فيروس الكورونا.. قريبًا مهرجان فيروس كورونا.. غناء حمو بيكا و ميسرة.. توزيع فيجو الدخلاوى.. كلمات الشاعر الفاجر.. جرافيك ومونتاج حمو الرايق.. سوشيال ميديا سامو الإرهابى”.

كما سبقه إعلان النجم محمد رمضان، عن طرح أغنية جديدة باسم “أيوه جدع”، ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد، بل وطرح أيضًا المطرب الشعبى عمر كمال، أغنية “أيام زمان” عبر قناته على يوتيوب”، والتى تجاوز عدد مشاهداتها 300 ألف مشاهدة حتى الآن.

نقيب الموسيقيين إصدار تنبيه على كل المنشآت السياحية والملاهي الليلية بعدم التعامل مع مطربى المهرجانات

وكان نقيب الموسيقيين هانى شاكر، قد أصدر تنبيها مهما على كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات، بعدم التعامل مع مطربى المهرجانات، كما أصدرت النقابة بيانا جاء فيه إنه “فى إطار الجدل المجتمعى الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات .

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية