عالم الفن

محمود عبد العزيز الساحر .. أبو هيبه و رأفت الهجان .. مشوار من النجاحات

محمود عبد العزيز ساحر القلوب في ذكرى ميلاده تعرف على حياته وأعماله

 

محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز .. ساحر في طلته ساحر في أسلوبه ساحر بضحكته ساحر خطف قلوب جمهوره  خلال مشوار فني كبير قدم في أعمال متنوعة ومختلفة ،هو رأفت الهجان هو محمود المصري هو أبو هيبة وهو العظيم القدير الراحل الذي أحزن القلوب وأوجاعها برحيله .

السيرة الذاتية للفنان الراحل

 ولد في 4 يونيو 1946 في حي الورديان غرب الإسكندرية من  أسرة متوسطة، تعلم في المدارس الحكومية ، إلى أن ألتحق  بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية وهناك بدأ يمارس هوايته المفضلة وهي  التمثيل من خلال فريق المسرح بكلية الزراعة،على درجة البكالوريوس ثم درجة الماجستير في تربية النحل.

بداية مشواره الفني

بدأت او مشواره  الفني من خلال مسلسل “الدوامة” في بداية السبعينيات حين أسند له المخرج نور الدمرداش دوراً في المسلسل مع محمود ياسين ونيللي، ومع السينما من خلال فيلم “الحفيد” وكان  الفيلم علامة من علامات  السينما المصرية ونجح نجاح ساحق 1974م، ومن هنا بدأ يسلك طريقه في  أدوار البطولة منذ عام 1975 إلى نهاية مشواره .

القنان وأبنائه
القنان وأبنائه

شارك محمود عبد العزيز ببطولة 25 فيلماً سينمائياً في 6 سنوات

شارك  ببطولة 25 فيلماً سينمائياً في 6 سنوات، وخلال تلك الفترة ظل يقدم الأدوار المرتبطة بالشباب والرومانسية والحب والمغامرات. منذ عام 1982 بدأ بالتنويع في أدواره، فقدم فيلم “العار” ورسخ محمود عبد العزيز نجوميته بعد هذا الفيلم، ونوع أكثر في أدواره فقدم دور الأب في “العذراء والشعر الأبيض”. وفي فيلم تزوير في أوراق رسمية، ثم دور عميل المخابرات المصرية والجاسوس في فيلم “إعدام ميت”، وقدم شخصيات جديدة في أفلام الصعاليك والكيف الذي حظي بنجاح جماهيري كبير.

من أهم أفلامه وهو البريء وفي منتصف الثمانينيات

 
في عام 1987م قدم فيلماً من أهم أفلامه وهو البريء، وفي منتصف الثمانينيات تقريباً قدم دوراً من الأدوار الهامة في حياته الفنية وهو دور رأفت الهجان ،ظلت وستظل ملحمة يشهد له بها ملحمة رأفت الهجان التي قدمها من خلال 3 أجزاء كان محبينه ينتظرون الجزء تلو الآخر ليرون المبدع “محمود عبد العزيز، في المسلسل التليفزيوني المؤخوذ من  ملفات  المخابرات المصرية.

بلغ عدد أفلامه نحو 84 فيلماً، قام فيها بدور البطولة بينما أخرج فيلماً واحداً هو “البنت الحلوة الكدابة”. وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية.

في عام 2004 م ،قدم محمود عبد العزيز للشاشة الصغيرة المسلسل التلفزيوني “محمود المصري” والذي جسد فيه شخصية أحد كبار رجال الأعمال الذين بدؤوا رحلتهم مع النجاح من الإسكندرية.

توالت نجاحاته وكان ينتظر الجميع أعماله في رمضان بشوق

وتوالت نجاحاته عام تلو الأخر محبي الدراما ينتظرون ما يقدمه لهم الساحر في السباق الرمضاني من كل عام إلى أن شارك في أخر أعماله مسلسل رأس الغول .

زيجات محمود عبد العزيز

تزوج زوجته الاولى السيدة جيلان وانجب منها محمد وكريم ،وبعدها تزوج من الإعلامية بوسي شلبي التي استمرت زواجهم حتى رحيله .

رحيل الفنان 

رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم  12 نوفمبر 2016 م عن عمر يناهز 70 عام رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ، لكنه لم يرحل من القلوب وستظل أعماله خالدة تسعد من يشاهدها .  

زر الذهاب إلى الأعلى