عالم الفن

وفيق وجدي مخرج الروائع في ذكرى وفاته تعرف على مشواره وأعماله

اقرأ في هذا المقال
  • وفيق وجدي صاحب الأعمال التاريخية في ذكرى وفاته تعرف على مشواره وأعماله
  • مسلسل علي مبارك من أبرز مسلسلات وفيق وجدي.
  • أخرج كثير من الأعمال الدرامية والتاريخية.

وفيق وجدي صاحب الأعمال التاريخية في ذكرى وفاته تعرف على مشواره وأعماله

وفيق وجدي
وفيق وجدي

وفيق وجدي هو مخرج مصري مواليد 31 مايو عام  1943 ، حصل على دبلوم المعهد العالي للسينما عام 1966 وماجستير دراسات إسلامية عام .1970.

قدم أكثر من عمل تاريخي ، في الدراما المَصرية ،  وكان أبرزها مُسلسلي أوراق مَصرية و مسلسل الحفار علي مُبارك و هو آخر مُسلسلاته و الذي عُرضَ في شهر رمضان.

مسلسل علي مبارك من أبرز مسلسلات وفيق وجدي.

مسلسل “علي مبارك” الذي اقدمه ليضاف إلي تاريخي المليء بالاعمال التاريخية منها “عمرو بن العاص” و”اوراق مصرية” وحصلت فيها علي جوائز في مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون في حين انني اقدم “علي مبارك” دون البحث عن جائزة لأنني على السعي وهذا اسلوبي في الحياة.

أضاف : أن جميع عناصر النجاح متوافرة في العمل بداية من تذليل إبراهيم العقباوي رئيس مجلس إدارة صوت القاهرة جميع العقبات التي تواجه المسلسل من تخصيص ثلاث كاميرات التصوير واختيار استديو الأهرام لبناء ديكورات المسلسل به لأول مرة بعيداً عن استديو العباسية مروراً باشياء كثيرة آخرها الموافقة على رفع أجور مصممة الازياء د.نيفين رأفت وحل كل المشاكل التي تعترض التصوير بانسانية بدون الرجوع إلي الشئون القانونية.

أخرج كثير من الأعمال الدرامية والتاريخية.

كثيرا من الأعمال الدرامية والتاريخية لم أر مثل حالة الانسجام الموجودة حالياً بين الإنتاج والإخراج في مسلسل “علي مبارك” لأن هذين العنصرين دائماً كل منهما يسعى للسيطرة وأجد في هذا العمل ألفة شديدة مع الانتاج. توفي 10 مارس عام 2009 بمرض سرطان

توفى المخرج  الكبير بعد صراع مع المرض دام لمدة عامين ومن أشهر أعماله مسلسلات اوراق مصرية والحفار وايام المنيرة وكان آخر أعمال المخرج الراحل مسلسل علي مبارك الذي عرض في رمضان الماضي

وكان العزاء  في مسجد آل رشدان بمدينة نصر.. والجنازة قد شيعت من مسجد الحسين وتم مواراة جثمان الراحل في مقابر الأسرة بمقابر الإمام وحضر الجنازة قيادات صوت القاهرة وقطاع الإنتاج والفنانة لقاء سويدان التي شاركت في آخر أعماله مسلسل “علي مبارك” .

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى