أهل المغنيعاجل

أحمد موسى يطالب بمحاكمة مطرب المهرجانات عمر كمال

أحمد موسى يطالب بمحاكمة مطرب المهرجانات عمر كمال

أحمد موسى يطالب بمحاكمة مطرب المهرجانات عمر كمال
مطرب المهرجانات عمر كمال

طالب الإعلامي أحمد موسى خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتى” المذاع على قناة صدى البلد، بـ محاكمة عمر كمال، مغنى المهرجانات، موضحًا أن عمر كمال أساء لمصر. 

وأضاف الإعلامي أحمد موسى أن ما قام به عمر كمال لا يستحق التحقيق من النقابة التابعة له، ولكن هذا الشخص عليه أن يعاقب ويحاكم من قبل المحكمة.

ولفت إلى أن مصر فوق الجميع، ولا يحق لأحد الاقتراب من مصر، لأن مصر خط أحمر، ولذلك محاكمة عمر كمال يجب أن تتم.

وأشار إلى أن القانون يجرم الإساءة لمصر، و نرفض أن يسئ أى أحد للدولة المصرية.

ووجه أحمد موسى رسالة لـ عمر كمال قائلا :” دى مصر ولازم تعرف اللى بتقوله، والتطاول على الدولة خط أحمر ممنوع تجاوزه”.

وتابع :” ندعم نقابة المهنة الموسيقية فى الإجراءات التى ستتم ضد عمر كمال”.

قال طارق مرتضى، المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية إن النقابة لم تستقر على موعد التحقيق مع المطرب عمر كمال.

وأوضح طارق مرتضي، في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد الإخباري، أنه سيتم إخطار المطرب لاحقا بالموعد المقرر لمثوله للتحقيق، مشيرا إلى أنه لم يتم إخباره من قبل المجلس بوقف «كمال» لحين انتهاء التحقيق أم لا.

كانت نقابة المهن الموسيقية، قد أصدرت بيانا صحفيا للرد على حالة الجدل حول المطرب عمر كمال ، بعد حفله في موسم الرياض الذي استبدل فيه كلمات «خمور وحشيش» بأعنية بنت الجيران بـ«تمور وحليب» مبررا ذلك بأنه على أرض طاهرة «المملكة العربية السعودية».

وقالت نقابة الموسيقيين، في بيانها: « مصر وطن مُقدس ومُصان ، عرفت التوحيد قبل الأديان ، واستأمن الأنبياء علي أرضها فكانت لهم ملاذ وأمان.. وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار، حتي جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد لكن مصر لا تُهان».

وتابعت النقابة في بيانها: «في آخر حفلات المطرب عمركمال في المملكة العربية السعودية حينما سُئل عن سبب إستبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيره فقال (أنا واقف علي أرض طاهرة) علمآ أن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها علي القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشء».

واضافت النقابة في بيانها: «وعليه يستنهض الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوي المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كلآ في موقعه والتصدي لكل مهو مسف وردئ علي الساحة الفنية وخطورته علي مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف».

إحالة عمر كمال إلي التحقيق 

ونوهت نقابة الموسيقيين في بيانها: إلى أنه تم إحالة المطرب عمر كمال إلي التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسئ الي مصر وصدور القرار المناسب فور الإنتهاء من التحقيق.

 

 

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية