صحتك بالدنيا

دكتور جمال عاصم : هذه الأطعمة والمشروبات ينصح بتفاديها في الشتاء

دكتور جمال عاصم : هذه الأطعمة والمشروبات ينصح بتفاديها في الشتاء

دكتور جمال عاصم : هذه الأطعمة والمشروبات ينصح بتفاديها في الشتاء
د. جمال عاصم

كتبت: ولاء مصطفى

تعد زيادة الوزن في الشتاء من أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص، حيث أن انخفاض درجة الحرارة يساعدهم على تناول الأطعمة التي تمنح الجسم الشعور بالدفء، ومعظم هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية مما يدفعهم إلى خسارة لياقتهم البدنية. 

وقال دكتور جمال عاصم خبير التغذية وعلاج السمنة ، تعتبر ممارسة الأنشطة البدنية والتمارين الرياضية في فصل الشتاء من الأمور الصعبة بسبب الطقس السيء، لذلك يجب الحفاظ على النظام الغذائي الصحي للحفاظ على اللياقة البدنية.

وتابع خبير التغذية ، زيادة الوزن في الشتاء من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص خلال الفترة الحالية بسبب تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات أو الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.

كما أكد خبير السمنة ، أن فصل الشتاء يصاحبه تناول كمية كبيرة من الطعام وخاصة الأشخاص التي تعاني من الإكتئاب الموسمي، فهم يعالجون هذا الأمر من خلال تناول كمية أكبر من الطعام مما يسبب زيادة في الوزن، لذلك يجب الحرص على تناول النظام الغذائي الصحي إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بطريقة منتظمة طوال فصل الشتاء.

وأضاف دكتور جمال عاصم ، هناك بعض النصائح التي قدمها خبراء التغذية وعلاج السمنة والنحافة عن كيفية الحفاظ على الوزن واللياقة البدنية خلال فصل الشتاء، وذلك من خلال التالي:-

-الكاكاو الخام صحي جدا في الدايت

– يجب الحفاظ على النظام الغذائي الصحي فهذا يساعد على تدفئة الجسم بطريقة صحية دون زياده الوزن.

– يمكن تقسيم الوجبات الأساسية على مدار اليوم إلى 6 وجبات في اليوم أي أنه يتم تناول وجبة كل ثلاث ساعات.

– عدم تناول كمية كبيرة من المشروبات المستهلكة خلال فصل الشتاء والتي تحتوي على المكسرات مثل السحلب أو الكاكاو الخام لانه صحي جدا في الدايت وغيره .

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية