عالم المرأة

كحل الأثمد وفوائده للشعر وطريقة استخدامه نصائح للعناية بشعرك

اقرأ في هذا المقال
  • كحل الأثمد يتواجد بكثرة في العديد من البلدان العربية مثل المغرب، وبلاد الشام
  • طريقة استخدام كحل الاثمد للشعر المتساقط
  • خلطات لتساقط الشعر
  • نصائح لجمال الشعر والعناية بالشعر

كحل الأثمد يتواجد بكثرة في العديد من البلدان العربية مثل المغرب، وبلاد الشام

كحل الأثمد
كحل الأثمد

كحل الأثمد مستخرج نوع من الحجارة يسمّى حجر الأثمد الذي يتواجد بكثرة في العديد من البلدان العربية، مثل المغرب، وبلاد الشام، واليمن، وأصلان، ويتوقّع العديد من الناس أنّ هذا الحجر ذو لون أسود قاتم نظراً للون الكحل الأسود، إلّا أنّ هذا الحجر يكون موجوداً في الطبيعة باللون الفضي اللمّاع حجر الأثمد المغربي، أو باللون الأحمر المائل إلى السواد كما هو الحال في حجر الأثمد الشامي.

طريقة إستخدام كحل الأثمد :

هي سهلة وبسيطة جدا ونتائجها خيالية يوجد كحل معبأ بعلامات تجارية عديدة وكله تحت مسمى كحل أثمد وكله تجاري ولايفيدك بأي شي حتى لو وضعناه واكتحلت به العين فأنه يسبب الم في الليل عند النوم لأنه غير صافي اذا اردت الصافي من الكحل والأصلي فهو موجود عند كل محلات العطارة في جميع الدول العربية واسمه كحل اثمد حجري يباع بالكيلو وشكله مثل الصخر الرصاصي .

طريقة استخدام كحل الاثمد للشعر المتساقط:

تأخذ الكحل ويطحن الى ان يصبح ناعم جداً يأخذ منه مقدار 20 جرام وتوضع في كاسة ويعصر عليها ليمونة متوسطة الحجم

ويخلط المزيج جيدا من بعدها تأتي بقطعة قماش نظيفة تبللها بالخليط وتفرك مكان فراغات الشعر عندك في فروة الرأس فرك بطريقة دائريه وبسيطة وليس بقوة لكي لايتساقط الشعر المهم ان تتشرب فروة الرأس الخليط

،ولكي تعرف أنك  ستستفيد يجب أن يكون احسست بوخز وحرقان خفيف في مكان الفرك بعد 3 دقائق عندها يجب التوقف وفرك منطقة فراغ آخر في الرأس

وعند الانتهاء يجب عدم غسله للصباح ويغسل الشعر بشامبو بخلاصة الليمون ستتكون مثل طبقة جلد ميتة تتقشر لوحدها بعد يومين ومن ثم سترى النتائج سيظهر وبر الشعر في مكان الفرك وسيكون لونه أشقر فاتح

ومن بعد اسبوعين يسمك ويصبح لونه داكن وبعد شهر ونصف تبدأ المنطقة بالامتلاء الكلي أن شاء الله انا جربتها واستفدت ولله الحمد استعملتها مرتين في الأسبوع يوم الاثنين والخميس ويرجى عدم الإكثار منها مرتين في الأسبوع تكفي لأن كثرتها ستنعكس بعكس النتائج المرجوة ويرجى مراعاة عدم الفرك بقووووة فرك دائري .

خلطات لتساقط الشعر 

كحل الأثمد لعلاج تقصف الشعر: 

أثبتت التجارب أن المصاب بتقصف الشعر عليه أن يستخدم عشبة مسماه بالقراص إذ تُغلى وتصفّى ويوضع مع القراص ملعقتين زيت جوز هند وملعقة جليسرين ويوضع على الشعر.

القضاء نهائيا على تساقط الشعر: ينصح بأكل الخيار بكثرة والجزر والجرجير ، إذ أنهم يحتوون على فيتامين أ و ب اللازمين لتقوية الشعر.

ويمكن مزج الحبة السوداء بعد طحنها مع كوب صغير زيت زيتون وملعقة خل صغيرة، تدلك فروة الرأس بالخليط كل ليلة ويبقى نصف ساعة ثم يغسل الرأس بالماء والصابون. 

خشونة الشعر: ينصح باستخدام مزيج زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الزيتون قبل الاستحمام بنصف ساعة ، وذلك بدلك فروة الرأس بالمزيج ومن ثم تغطيته.

وصفة سهلة لتنعيم الشعر الاستحمام بعصير البقدونس المصَفّى والمنقوع لمدة خمس دقائق مع مزجه بزيت جوز الهند والجليسرين.

الشعر أنواع عديدة ، وكل نوع يجب أن يعتنى به حسب ما يحتاجه :

الشعر الدهني: ناتج عن نشاط الغدد الدهنية الموجودة في باطن جلد الراس ، وهو سريع الفقدان لشكله إذ تؤثر الزيوت في الشعر وتفقده حيويته بسرعة ، ولا يوجد علاج لدهنية الشعر إلا الاستحمام يومياً بالشامبو إذ يساعد على جفافه.

الشعر الجاف: يفقد حيويته ولمعانه بعد غسله ويتعرض للجفاف مباشرة.

الشعر العادي: كون وسطاً بين الشعر الجاف والدهني ، أي لا هو دهني بشكل ملحوظ ولا جافاً .

الشعر المختلط: أي يختلط فيه الجاف والدهون ، أي تتجمع الزيوت في وسط فروة الرأس ، أما أطرافه فيلاحظ عليها الجفاف التام.

نصائح لجمال الشعر والعناية بالشعر 

الأمور التي تؤثر على صحة الشعر ويجب الابتعاد عنها أو علاجها :

*أشعة الشمس.

*طبيعة الأغذية التي تتناولها المرأة .

*الإهتمام الزائد و إرهاق الشعر بالمواد الكيماوية .

*الحالة النفسية.

* بعض الأمراض التي تصيب شعر المرأة وتؤثر على قوته وجماله ، مع الحل : 

* تناثر قشرة الرأس البيضاء على جلدة الرأس: ينصح باستخدام شامبو طبي إذ يحتوي على مواد تقلل من نمو الخلايا والخمائر التي تسبب القشرة ، وذلك بإبقاء الشامبو على الرأس مدة خمس دقائق عند الإستحمام قبل غسل الشامبو.

من لا يستطيع شراء الشامبو الطبي أو لا يؤمن بالكيماويات ، هناك علاج طبيعي وهو :

مزيج زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز المرّ قبل الاستحمام بيوم، وفي كل مساء قبل النوم.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية