أخبار وتقارير

د. محمد الخشت : حققنا معدلات مرتفعة في تطعيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس

د. محمد الخشت : حققنا معدلات مرتفعة في تطعيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس

د. محمد الخشت : حققنا معدلات مرتفعة في تطعيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس
د. محمد الخشت

كتب: طه لمعي

كشف الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، عن موقف الجامعة من تطعيمات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وعدد الطلاب الذين تم تطعيمهم .

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، في تصريح خاص لـ”صدى البلد”: قد حققنا معدلات مرتفعة في عملية تطعيم الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس باللقاح المضاد لفيروس كورونا .
وأضاف الخشت : خصصنا 21 مركزًا ونقطة داخل الحرم الجامعي وخارجه مجهزة بجميع الأطقم الطبية والمستلزمات للتطعيم ضد فيروس كورونا، تنفيذًا قرارات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعدم السماح للطلاب والعاملين بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على لقاح فيروس كورونا.
على الجانب الأخر ، استعرض الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا عن جهود الجامعة في تطوير وعي الطلاب خلال عام 2021، تضمن الأنشطة الثقافية التي نظمتها الجامعة، ومشروعات التوعية الطلابية والمجتمعية على مستوى كليات الجامعة ومعاهدها، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية والأنشطة الرياضية والفنية والاجتماعية التي نظمتها الجامعة بمشاركة الطلاب.

كما استعرض التقرير الأنشطة الثقافية ، التي نظمتها الجامعة لتطوير وعي الطلاب من خلال تفعيل النسخة الرابعة من معسكر قادة المستقبل لطلاب الجامعة تحت شعار “بناء الإنسان وتطوير العقل المصري” ، حيث عقدت ندوات وحوارات مفتوحة مع الطلاب واستضافت نخبة من كبار العلماء والمفكرين والإعلاميين والنقاد لتعريف الطلاب بدور الدولة في جميع القطاعات وعلى كافة الأصعدة وتوضيح مدى حرص الدولة على تثقيفهم وتنمية مهاراتهم، ورفع مستويات تفكيرهم ونجاح التنافسية بينهم.
وتناول التقرير ما أنجزته الجامعة من مشروعات التوعية الطلابية والمجتمعية، من خلال الندوات وورش العمل التوعوية والتي تنوعت موضوعاتها لتشمل مختلف المجالات والموضوعات مثل التوعية بالصحة العامة والسلوكيات، وفيروس كورونا، والسمنة المفرطة وكيفية الوقاية منها، والتوعية بتغيرات المناخ ، وبمخاطر الإدمان، وبطرق الحفاظ على الموارد المائية وكيفية إعادة تدويرها، والتوعية بمخاطر إدمان الإنترنت.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية