أخبار وتقاريرسياسة

حسني مبارك في العناية المركزة.. وعلاء: ادعوا له يقوم لنا بالسلامة

حسني مبارك ما بين أيادي الرحمن في العناية المركزة في حالة خطيرة

حسني مبارك
مبارك بين يدي الله

حسني مبارك الرئيس الأسبق بالعناية المركزة حيث نشر علاء مبارك، نجل ، عدة تدوينات حول قضية “البورصة” التي كان متهما بها، قبل صدور حكم بالبراءة اليوم.

وكشف نجل الرئيس الأسبق، في رده على أحد المعلقين، أن والده يتواجد حاليا داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات.

علاء مبارك دعائي الآن أن يشفي المولى عز وجل والدي ويقوم لنا بالسلامة ويرجع بيته يارب

وقال “علاء” في تدوينه له عبر تويتر، بعد حكم براءته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التلاعب في البورصة”: “دعائي الآن أن يشفي المولى عز وجل والدي ويقوم لنا بالسلامة ويرجع بيته يارب”.

وقضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار خليل عمر، صباح اليوم، ببراءة جميع المتهمين في القضية، وهم: علاء وجمال مبارك، وأيمن فتحي سليمان، وياسر الملواني، وحسن محمد حسنين هيكل، وعمرو محمد القاضي، وحسين لطفي وأحمد نعيم بدر، وبانقضاء الدعوى الجنائية قِبل أحمد فتحي حسين سليمان، لوفاته.

كما حددت المحكمة جلسة 11 مارس المقبل، للحكم في أمر منع المتهمين المقضي ببرائتهم من التصرف في أموالهم.وأضاف ردا على أحد متابعيه حول صحة والده، قائلا: “مازال في العناية، يارب”.

من إنجازات حسني مبارك أثناء توليه حكم مصر.

نجح عام 1989 بإعادة عضوية مصر التي جُمدت في الجامعة العربية منذ اتفاقية كامب ديفيد مع اسرائيل وإعادة مقر الجامعة إلى القاهرة، عرف بموقفه الداعم للمفاوضات السلمية الفلسطينية – الإسرائيلية، بالإضافة إلى دوره في حرب الخليج الثانية، فموضع نفسه كحليف موثوق للغرب ومقارعا لحركات إسلامية متشددة في البلاد.

وبالرغم من توفيره الإستقرار وأسباب للنمو الإقتصادي، إلا أن حكمه كان قمعيا، فحالة الطوارئ التي لم تُرفع تقريبا منذ 1967 كممت المعارضة السياسية وأصبحت أجهزة الأمن تُعرف بوحشيتها وانتشر الفساد.

بعد حدوث ثورة 25 يناير.

وبعد حدوث ثورة 25 يناير تم اجباره على التنحى عن الحكم في 11 فبراير 2011، ولاحقا قدم للمحاكمة العلنية بتهمة قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير.

وقد وقف كأول رئيس عربي سابق يتم محاكمته بهذه الطريقة- أمام محكمة مدنية في 3 أغسطس 2011، وتم الحكم عليه بالسجن المؤبد يوم السبت 2 يونيو 2012.، وتم إخلاء سبيله من جميع القضايا المنسوبة إليه وحكمت محكمة الجنح بإخلاء سبيله بعد انقضاء فترة الحبس الاحتياطي يوم 21 أغسطس 2013.

تبرئة مبارك من جميع التهم المنسوبة إليه.

وتمت تبرئته في 29 نوفمبر 2014 من جميع التهم المنسوبة إليه أمام محكمة اسئناف القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي،إلا أنه في 9 مايو 2015 تمت إدانته هو ونجليه في قضية قصور الرئاسة واصدرت محكمة جنايات القاهرة حكماً بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى