أخبار الرياضة

منتخب مصر يتطلع للفوز علي نيجيريا في أمم أفريقيا

منتخب مصر يتطلع للفوز علي نيجيريا في أمم أفريقيا

منتخب مصر يتطلع للفوز علي نيجيريا في أمم أفريقيا
منتخب مصر

يستهل منتخب مصر الأول لكرة القدم مشواره في النسخة رقم 33 من نهائيات كأس أمم أفريقيا بمواجهة نيجيريا في السادسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة ، ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة بنهائيات الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.
ويشارك منتخب مصر في النسخة الحالية ببطولة أمم أفريقيا ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو .
ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.
ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .
وحصل منتخب مصر على المركز الثاني في أمم أفريقيا مرتين في 1962 و2017، والمركز الثالث في أعوام 1963 و1970 و1974، والمركز الرابع في أعوام 1976 و1980 و1984.
ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 ألقاب ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.
و يستهل منتخب مصر مشوار بالبطولة الحالية بمواجهة نيجيريا علي ملعب «رودمي أدجيا» في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة
ويلتقي منتخب مصر في الجولة الثانية أمام غينيا بيساو علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 15 يناير في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ، علي أن يختتم المنتخب مبارياته بدور المجموعات أمام السودان علي ملعب «أحمد أهيدجو» يوم 19 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة
وتضم قائمة المنتخب في أمم أفريقيا 26 لاعباً هم :
حراس المرمى: محمد الشناوي ومحمد صبحي و محمود جاد
خط الدفاع: أكرم توفيق و عمر كمال وأحمد حجازي ومحمود حمدي “الونش” و أيمن أشرف و أحمد فتوح و محمد عبد المنعم و محمود علاء .
خط الوسط: عمرو السولية و حمدي فتحي و إمام عاشور و عبد الله السعيد ومحمد النني و أحمد سيد “زيزو” و مهند لاشين ومروان داود.
خط الهجوم : عمر مرموش ومحمد شريف و مصطفى محمد ومحمد صلاح ومحمود حسن ” تريزيجيه ” و رمضان صبحي.

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية