حوادث

استماع النيابة ل أقوال مصابي حادث دهس جسر السويس

استماع النيابة ل أقوال مصابي حادث دهس جسر السويس

استماع النيابة ل أقوال مصابي حادث دهس جسر السويس
مكان الحادث

استمعت نيابة النزهة لأقوال 4 أشخاص أصيبوا في حادث دهس شارع جسر السويس وأكدوا أنهم أثناء وقوفهم على حافة الطريق فوجئوا بسيارة مسرعة تتجه نحوهم ولم يستطيعوا الفرار منها ودهستهم فقتلت شخص وأصابتهم.

وكانت النيابة أمرت بالتصريح بدفن جثة شخص لقى مصرعه في حادث تصادم بمنطقة جسر السويس، وأمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية لـ ٤ أشخاص أصيبوا في نفس الحادث وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وكانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة تلقت بلاغا بوقوع حادث دهس في شارع جسر السويس بالقرب من منطقة التجنيد بدائرة قسم شرطة النزهة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بالقاهرة ورجال المرور إلى مكان البلاغ وتبين دهس شاب لـ ٥ مواطنين بسيارته الكابورلية، وأسفر الحادث عن مصرع فتحي خلف محمد أحمد، 65 سنة، وإصابة 4 آخرين بالإضافة إلى قائد السيارة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى البكري في حالة حرجة، وتم نقل الجثة إلى مستشفى هليوبوليس تحت تصرف النيابة العامة.

وتمكن رجال المرور من رفع آثار الحادث وتسيير الحركة المرورية.

حوادث طرق
وتعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عدَّة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.
ويمكن تفادي حوادث السير وتجنُّبها من خلال اتباع النصائح أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الانشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين،اتباع إرشادات الأزمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة وغير المعروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية