عاجلعالم الفن

مرام الزغول تشارك فى العرض المسرحى”أرض العزة”

مرام الزغول تشارك فى العرض المسرحى”أرض العزة” 

مرام الزغول تشارك فى العرض المسرحى"أرض العزة"
مرام الزغول

كتب: محمد الحاوي 

تشارك الفنانة مرام الزغول فى أحداث العرض المسرحي والذى يحمل أسم”أرض العزة”.

ويضم مجموعة من الشباب خريجي مبادرة «ابدأ حلمك» التي أطلقتها وزارة الثقافة من قبل، للكشف عن المواهب الشابة في مجال التمثيل.

ويناقش العرض المسرحي “أرض العزة”، ما تعرضت له سيناء خلال السنوات الماضية من محاولات سيطرة من قبل الجماعات الظلامية، والتكفيرية ونجاح الجيش في القضاء عليهم، وتطهير أرض الفيروز من التكفيريين، وسيجوب العرض العديد من المحافظات، ومن المقرر أن يعرض بمسارح قصور الثقافة، وسيتم البدء في بروفاته الأيام المقبلة، بعد الاستقرار على المشاركين فيه.

 

وتلعب الفنانة دور والدة أحد الشهداء في أرض الفيروز الذين، استشهدوا دفاعًا عن الوطن من الجماعات التكفيرية، خلال محاولات التصدي لهم ضد أعمال التخريب التي كانوا يرتكبونها.

 

مشروع “ابدأ حلمك” يهدف إلى تدريب شباب الفنانين بالأقاليم وإعداد الممثل الشامل ويمتد المشروع لثلاثة أشهر بالمحافظات الثلاث.

 

وتبدأ المرحلة الأولى “التأسيس” لاستكشاف قدرات المتدربين وقابلية كل منهم للتطور لإخضاع إمكانياتهم الفردية للعمل الجماعي، بينما تهدف المرحلة الثانية “التطوير” لتهيئة المتدربين على استخدام ما اختبروه من مفاهيم نظرية وتدريبات عملية من أجل صياغة مقاطع مسرحية قصيرة قائمة في معظمها على الارتجال، كما تضم المرحلة الثالثة “التدريب” من خلال العروض الحية وهو ما يسمى بعروض التخرج وتهدف إلى اختبار قدرات المتدربين على استيعاب ما حصلوا عليه في الورشة.

مايسة محمد عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية