أخبار وتقاريرعاجل

غادة والي: العمل والأمل هما طريقنا للخروج من جائحة كورونا

غادة والي: العمل والأمل هما طريقنا للخروج من جائحة كورونا

غادة والي: العمل والأمل هما طريقنا للخروج من جائحة كورونا
غادة والي

أكدت الدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، أن مكتب الأمم المتحدة للجريمة والفساد والمخدرات معني بـ 4 ملفات هامة هي “مكافحة الجريمة المنظمة، مكافحة الفساد، مكافحة الاتجار في المخدرات، ومكافحة الإرهاب”.

وأضافت والي، خلال تصريحات لها خلال التغطيات الخاصة التي تقوم بها إذاعات راديو النيل، من شرم الشيخ- أن اهتمام منتدى شباب العالم بعقد جلسة عن التداعيات النفسية والسلوكية في عالم ما بعد الجائحة، أمر جيد للغاية حيث تمت مناقشة أثر وباء كورونا على نفوس البشر، ومواجهة الخوف.

وتابعت، البشرية الآن تواجه أنواعا عديدة من الخوف، مثل الخوف من المرض، والخوف من العدوى، والخوف من المستقبل، والخوف من فقد الوظيفة وفقد المدخرات، وفقد الأحباء.

وشددت والي، على أنه ينبغي على الإعلام أن يقوم بدور إيجابي يتمثل في نشر التواصل السليم بين الناس وتقليل الشعور بالوحدة، ومواجهة الشائعات، وقالت إنهم ناقشوا في جلسة “التداعيات النفسية والسلوكية في عالم ما بعد الجائحة” دور الحكومات في زيادة الاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية وإتاحة الميكنة حتى نواجه أي أوبئة أخرى قد تظهر في المستقبل، وعلى منظمات المجتمع المدني دور كبير في المساندة والتواصل وفي الدعم النفسي للمواطنين، وخصوصا أن المرض النفسي مثل باقي الأمراض الأخرى، ويمكن لأي شخص أن يصاب به، ونحتاج لزيادة الوعي تجاه مثل هذه النوعية من الأمراض.

وأوضحت والي أن هناك زيادة معدلات العنف المنزلي والعنف ضد المرأة بعد الجائحة بسبب تواجد الأزواج لمدة أطول في المنازل، وبسبب الضغوط الاقتصادية.

واختتمت قائلة إن العمل والأمل هما طريقنا للخروج من جائحة كورونا .

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية