قصص وروايات

الدكتور محمد عبد العال يطرح كتاب ” فانتازيا الجائحة” عن دار ديوان العرب للنشر والتوزيع

الدكتور محمد عبد العال يطرح كتاب ” فانتازيا الجائحة” عن دار ديوان العرب للنشر والتوزيع

الدكتور محمد عبد العال يطرح كتاب " فانتازيا الجائحة" عن دار ديوان العرب للنشر والتوزيع
كتاب ” فانتازيا الجائحة”

كتب: أحمد الدخاخني

“إذا كانت الفانتازيا في الأدب هي الواقع المستحيل الذي لن يحدث والخارج عن المألوف الذي يكسر قيود المنطق والمتعارف عليه ويجنح في ربوع الخيال ورحاب الأساطير والملاحم وفق قوانين مختلفة وشاذة, لكن تبقى محطات استثنائية في تاريخ البشرية قد تغزل من الواقع فانتازيا من نوع فريد لم يكن لأحد تصور حدوثها في عالم تحكمه التكنولوجيا الرقمية والمعارف المتنوعة وهو ما حدث بالضبط مع جائحة كورونا المستجد كما نستعرض في هذه المشاهد الفريدة بين الشرق والغرب”. 

هكذا كما هو مكتوب في مقدمة كتاب “فانتازيا الجائحة” للكاتب الدكتور محمد فتحي عبد العال, والذي تم إصداره عن دار ديوان العرب للنشر والتوزيع.

يوضح الدكتور محمد عبد العال أن الكتاب يتناول عدداً من الطرائف والغرائب حول العالم التي أحاطت بجائحة كوفيد 19 والتي اجتاحت العالم بأسره وأثرت على مختلف مناحي الحياة به ومازالت.

ويبحر الكتاب عبر أقطار عدة يروي كيف استقبل الناس جائحة كورونا وكيف تفاعلوا معها, وكيف فرضت الجائحة ولأول مرة على العالم بأسره قوانينها وفي مقدمتها التباعد المجتمعي,

كما يشير الكاتب إلى أن الكتاب يتطرق لرحلة البحث عن اللقاح وأغرب الأبحاث حول طرق العلاج, ويستعرض ويفند نظريات المؤامرة الكونية المزعومة والتي غزت مجالس الناس حول العالم وغيرها من الموضوعات الشيقة والمفيدة والثرية.

يُذكر أن الدكتور محمد فتحي عبد العال حصل على ماجستير في الكيمياء الحيوية، ودبلوم المعهد العالي للدراسات الإسلامية، وشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 53 في 2022، بجانب مشاركته في معرض بغداد الدولي للكتاب في الفترة من 19 و28 مايو الماضي.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى