أخبار وتقاريرعاجل

القوى العاملة: فرص عمل جديدة من عامل لـ مهندس بمحافظتي دمياط والمنوفية

القوى العاملة: فرص عمل جديدة من عامل لـ مهندس بمحافظتي دمياط والمنوفية

القوى العاملة: فرص عمل جديدة من عامل لـ مهندس بمحافظتي دمياط والمنوفية
محمد سعفان

كشفت وزارة القوى العاملة عن توفير فرص عمل جديدة للشباب الخريجين في شركات القطاع الخاص وذلك بمحافظتي دمياط والمنوفية

وأشارت وزارة القوى العاملة إلى أنه تم توفير فرص عمل بدمياط والمنوفية شملت “مهندس ميكانيكا، 2 محاسب، مسئول مخازن، 2 مندوب مبيعات، 23 عاملا عاديا، 8 أفراد أمن، 5 نساج، 10 مشرف تنمية أسواق، 60 أخصائي خدمات مالية فردي وجماعي”.

وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الوزارة تمكنت من خلال نشرة التوظيف التي تصدر نصف شهرية من توفير 7665 فرصة عمل للذكور والإناث، منها “قادرون باختلاف” فى جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بأجور مجزية تصل إلى 5 آلاف جنيه فى بعض المهن وطبقًا لخبرة المتقدم، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك من خلال 70 شركة ومصنع قطاع خاص فى 17 محافظة لشغلها خلال شهر يناير الجاري.

كما تناولت النشرة إعادة نشر لوظائف لم يتم شغلها من ديسمبر 2021 في النشرة السابقة وعددها 927 فرصة عمل، ليصبح إجمالي الفرص المعروضة 8592 فرصة عمل.

وقال وزير القوى العاملة، في تصريحات صحفية: إن نشرة التوظيف نصف الشهرية التي تصدرها الوزارة، تتضمن هذه الفرص والتي يأتي تنفيذًا لمبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم، وعمل لائق.

لافتًا وزير القوى العاملة محمد سعفان إلى أن النشرة تهدف إلى عرض جميع الوظائف المتاحة فى القطاع الخاص ويتم التقديم على الموقع الإلكتروني “النشرة القومية للتشغيل”، تحت مسمى “برنامج طالبي العمل”، وسوف تقوم الإدارة المختصة بترشيح المتقدمين على الفرص وفقًا لخبراتهم المسجلة بالبرنامج بتوفير فرص مناسبة للمتقدم لاستغلال طاقات الشباب فيما يفيد المجتمع.

وأوضح وزير القوى العاملة محمد سعفان أن هذه الفرصة متوفرة في 17 محافظة هي: “القاهرة، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، والقليوبية، ودمياط، والبحيرة، والشرقية، والمنوفية، وقنا، والفيوم، والوادي الجديد، وشمال سيناء، وأسيوط، وسوهاج، والمنيا، والدقهلية”.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة القوى العاملة على توفير حياة كريمة للشباب الخريجين، وذلك من خلال توفير فرص عمل جديدة للشباب الخريجين في شركات القطاع الخاص.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية