أخبار الرياضةعاجل

أرسنال يفرض التعادل على ليفربول في الأنفيلد بـ نصف النهائي من كأس الرابطة الإنكليزية

أرسنال يفرض التعادل على ليفربول في الأنفيلد بـ نصف النهائي من كأس الرابطة الإنكليزية

أرسنال يفرض التعادل على ليفربول في الأنفيلد بـ نصف النهائي من كأس الرابطة الإنكليزية
لقاء أرسنال و ليفربول

فرض أرسنال بعشرة لاعبين التعادل السلبي على مضيفه ليفربول في ملعب “أنفيلد” أمس الخميس في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس الرابطة الإنكليزية لكرة القدم، بعد أن لعب منقوصا منذ الدقيقة 24 إثر طرد لاعب وسطه السويسري جرانيت تشاكا.

وكان من المقرر أن يقام لقاء الذهاب على ملعب الإمارات في العاصمة لندن الخميس الفائت قبل أن يتم إرجاؤه بسبب إصابات بفيروس كورونا في صفوف ليفربول.

وتحسم هوية الفريق الذي سيواجه تشلسي في النهائي، الخميس المقبل عندما يلتقي الفريقان إيابا في العاصمة لندن، بعد أن كان البلوز أول المتأهلين الاربعاء بتجديده الفوز على توتنهام بـ 2-صفر ذهابا و1-صفر إيابا.

وخاض فريق المدرب الألماني، يورجن كلوب، المباراة بغياب نجمي هجومه المصري، محمد صلاح، والسنغالي، ساديو ماني، لانشغالهما مع منتخبي بلديهما في كأس أمم إفريقيا في الكاميرون، بالإضافة إلى لاعب الوسط الغاني نابي كيتا، وحل مكانهما البرتغالي المتألق هذا الموسم ديوجو جوتا والياباني تاكومي مينامينو.

من جهته، وللأسباب ذاتها، غاب عن أرسنال كل من الغابوبي بيار-إيميريك أوباميانج الذي يعاني مع فريقه مؤخرا لأسباب انضباطية، المصري محمد النني، العاجي نيكولاس بيبي والغاني توماس بارتي.

وقاد إدوارد نكيتا والفرنسي ألكسندر لاكازيت هجوم النادي اللندني الذي افتقد لجهود المتألق إميل سميث رو بسبب الإصابة.

وتعرض أرسنال لضربة مبكرة بإصابة مدافعه البرتغالي سيدريك سواريش فحل بدلا منه كالوم تشامبرز.

وكاد الحارس آرون رامسدايل أن يتسبب بهدف لفريقه عندما قطع قائد ليفربول جوردان هندرسون كرته عندما كان يرفعها على مشارف المنطقة قبل أن ينجح باللحاق به ويحولها إلى ركنية.

وطرد تشاكا بعد أن رفع الظهير الأيسر الاسكتنلدي أندرو روبرتسون كرة طويلة رائعة خلف المدافعين نحو جوتا إلى مشارف المنطقة، وحين كان يحاول الأخير ترويضها بصدره والتوغل داخل المنطقة، رفع السويسري قدمه محاولا تشتيتها مسقطا البرتغالي أرضا.

على إثرها، أخرج المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا نكيتاه ودفع بالمدافع روب هولدينج.

وكاد ليفربول أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 12، بعدما أخطأ رامسديل حارس آرسنال في إبعاد كرة أثناء ضغط هندرسون، لتصطدم في قائد الريدز، قبل أن يصحح حارس الجانرز الخطأ بإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

وأتى الظهور الهجومي الأول لآرسنال في الدقيقة 19، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عبر لاكازيت، ذهبت أعلى العارضة.

وازدادت محنة آرسنال في الدقيقة 24، بطرد تشاكا، وذلك بعد تدخله العنيف على جوتا الذي كاد ينفرد برامسديل.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية