أخبار وتقاريرعاجلعرب وعالم

الأمم المتحدة تعتمد منتدى شباب العالم منصة دولية

الأمم المتحدة تعتمد منتدى شباب العالم منصة دولية

الأمم المتحدة تعتمد منتدى شباب العالم منصة دولية
ارشيفية

اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، جميع النسخ الثلاث لمنتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب وفقًا لفاعليات الجلسة المنشورة على موقعها.

وانطلق منتدى شباب العالم لأول مرة في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تجدر الإشارة إلى أن البعثة المصرية في الامم المتحدة، نجحت في تضمين القرار في جلسة العام الحالي، وذلك بدعم من العديد من بعثات الدول الإفريقية وفي مقدمتهم السنغال.

ويؤدي القرار الى ترسيخ وضع المنتدى على الخريطة الدولية، وذلك في توقيت يشهد التحضير لعقد المنتدى السنوي للشباب من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

وتسببت أزمة فيروس كورونا المستجد في تأجيل بعض الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والاقتصادية العالمية الكبرى عالميا ومحليا، وكان أبرزها المنتدى.

وتأثر منتدى شباب العالم بقرار منع تنظيم الفعاليات الكبرى التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين، وغلق المطارات وتوقف حركة السفر بين الدول للحيولة دون انتشار فيروس كورونا، وهو ما أدى لعدم عقد أي فعاليات للمنتدى طوال 2020.

وتأسس منتدى شباب العالم في شرم الشيخ عام 2017، وهو عبارة عن حدث سنوي عالمي يهدف الجمع بين الشباب من مختلف أنحاء العالم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتم عقد منتدى شباب العالم لمدة ثلاث سنوات متتالية، كان آخرها في عام 2019. وحضر الإصدار الأخير 7000 مشارك تم قبولهم من بين 300 الف متقدم.

وعقدت ورش عمل موازية للمشاركين لتبادل وجهات النظر حول الموضوعات التي تمت مناقشتها لاحقًا من قبل أعضاء اللجنة.

واختتم المنتدى عددًا من التوصيات، من بينها إطلاق مبادرات أفريقية لتعزيز التحول الرقمي ومكافحة القرصنة الرقمية وإطلاق منصة رقمية عربية أفريقية، لنشر دراسات المرأة وتمويل المبادرات النسائية.

زر الذهاب إلى الأعلى