عاجلعالم الفن

سمير غانم وتفاصيل برنامج ” من سيربح المليون ” في ذكري ميلاده

سمير غانم وتفاصيل برنامج ” من سيربح المليون ” في ذكري ميلاده

 

كتبت: مادونا عادل عدلي

مشوار فني عريق، قدمها نجم مميز صعب نسيانه، أعمال أسسها ورسخها في ذاكرة السينما والدراما المصرية، فأعماله لاتزال حاضرة في أذهان الملايين من محبينه، فاشتهر بشخصية فطوطة وقدم أعمال مختلفة عن الآخرين.

هو الفنان الراحل سمير غانم، الذي تحل اليوم ذكرى ميلاده الـ85، ترك إرثًا فنيًا لا يُعوض بأفلامه ومسلسلاته الكوميدية ومسرحياته أيضًا، ومن أشهر الشخصيات التي قدمها “فطوطة” ورغم رحيله العام الماضي، إلا أنه يبقى حيًا في قلوب جماهيره.

وشارك الفنان الراحل “سمير غانم”  في برنامج “من سيربح المليون” والذي قدمه الإعلامي اللبناني، جورج قرداحي، في عام 2013، وكان برفقته الفنان الراحل أيضًا المنتصر بالله، ودارت الحلقة في إطار كوميدي أثار ضحك المشاهدين وحضور الاستوديو.

واستطاع “سمير غانم”أن يفرض تلقائيته على البرنامج وإيفيهاته الكوميدية.

وقرر “قرداحي” أن يتخلى عن روتين الحلقة التقليدي الذي يجمع بين الإثارة والتشويق في البرنامج، ليسأل سمير غانم عن دور الفنان شعبان عبد الرحيم في المسرحية الشهيرة “دور ري مي فاصوليا” التي عرضت عام 2001، ليحكي الفنان الكوميدي الراحل موقفًا طريفًا عن “عبد الرحيم” بأن سر لمعان شعر شعبان عبد الرحيم كونه مدهون بالزيت أو السمن البلدي، ليثير ضحك المتابعين.

سمير غانم وتفاصيل برنامج " من سيربح المليون " في ذكري ميلاده
سمير غانم

ارباح سمير غانم من البرنامج

واستطاع سمير غانم أن يربح شيك بـ125 ألف ريال ثم انسحب من البرنامج مكتفيًا بالمبلغ، بعد عدم تمكنه من معرفة السؤال التالي والذي كان بقيمة 250 ألف ريال، وهو: “من صاحب كتاب الجامع لأحكام القرآن” وحتى بعد الاستعانة برأي الجمهور فضل الانسحاب لأنه لم يكن واثقًا في الإجابة.

وعند سؤال “قرداحي” له عن ماذا سيفعل بالنقود، أجاب بأن نصف المبلغ تبرعات إلى مستشفى سرطان الأطفال والنصف الأخر لدار الأيتام، على نحو كشف عن إنسانيته، وكان حاضرًا معه في البرنامج الدكتور نجم عبد الكريم، وصديق المنتصر بالله الذي اعتاد أن يلقبه بـ”الدكتور”.

سمير غانم وتفاصيل برنامج " من سيربح المليون " في ذكري ميلاده
سمير غانم

ورحل النجم الفنان الخلوق سمير غانم في شهر مايو من عام 2021، بعد صراع استمر لعدة أشهر مع المرض، قبل أن تلحق به الفنانة دلال عبد العزيز، بفارق أيام معدودة

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية