أخبار وتقاريرعاجل

شوقي يعلن الوصول لـ80 معجم أونلاين فى 14 مجالا علميا

شوقي يعلن الوصول لـ80 معجم أونلاين فى 14 مجالا علميا

شوقي يعلن الوصول لـ80 معجم أونلاين فى 14 مجالا علميا
طارق شوقي

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، إننا نستطيع الآن الوصول لأكثر من 80 معجم أونلاين في حوالي 14 مجالا علميا مثل اللغات، الأعمال. الفلسفة، التكنولوجيا والكمبيوتر، الطب، العسكرية، الفنون، الترجمة، الترفيه، الجغرافيا، القانون، الموسوعة العربية والإسلامية، والتربية. وتصفح الآن المعاجم المختلفة حسب تخصصك باللغة العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية من مكتبة لبنان ناشرون للمعاجم والمتاحة على موقع بنك المعرفة المصري

وتابع الوزير عبر صفحته الشخصية بفيس بوك: يعرف علم البلاغة أنّه أحد علوم اللّغة العربيّة المُهمة. ومعناه الفصاحة في القول والكلام أثناء الحديث أو الكتابة ويعملُ على إيصالِ الأفكار والمعاني بأفضلِ الطُّرق. مع الحرص على إضافةِ الجماليّات اللغويّة عليها. ممّا يُساهمُ في زيادة تأثيرها على القارئ أو المُستمِع. ويُقسمُ علمُ البلاغة في اللّغةِ العربيّة إلى ثلاثةِ أنواعٍ من العلوم أو الأساليب البلاغيّة وهي:

علم المعانيّ، وعلم البيان، وعلم البديع. ومن أكثر الأمثلة وضوحًا على بلاغة اللغة العربية. كلمة (فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ). والتي تساوي جملة كاملة في أي من اللغات الأخرى حيث تحتوي علي حرف عطف وثلاثة ضمائر مختلفة وفعل ماضي كلِ في كلمة واحدة.

وطرح بنك المعرفة سؤالا قائلاً:

برأيك، ما هي الكلمات الأخرى التي تعكس بلاغة اللغة العربية؟

فيما نشر الوزير أيضًا بوست حول كيفية استخدام محرك البحث Clinicalkey والذي يضم أكثر من 1000 كتاب و600 دورية ودراسات العقاقير وغيرها من المصادر في حوالي 35 تخصصا علميا مختلف. أنضم الآن إلى ورشة العمل من Clinicalkey وبنك المعرفة المصري لمعرفة المزيد عن كيفية أخذ القرارات السريرية الصحيحة. يوم الأحد 31 يناير الساعة 2:30 مساءً. وسجل الآن من خلال الرابط الموجود في الصورة وسيصلك رابط المحاضرة على البريد الإلكتروني المسجل به.

زر الذهاب إلى الأعلى