عالم الفن

نزهة يونس .. ملكة جمال الليمون التى لمع نجمها بمصر و توفيت بأمريكا

اقرأ في هذا المقال
  • نزهة يونس .. ملكة جمال الليمون التى لمع نجمها بمصر و توفيت بأمريكا
  • نزهة يونس صاحبة الصوت العذب والفنانة الأستعراضية في ذكرى وفاتها تعرف على حياتها

نزهة يونس صاحبة الصوت العذب والفنانة الأستعراضية في ذكرى وفاتها تعرف على حياتها

نزهة يونس
نزهة يونس

نزهة يونس الفنانة اللبنانية التي أسماها النقاد «ملكة جمال الليمون» وهي فنانة استعراضية تميزت بحلاوة الصوت وعذوبة الأداء الفني لذلك اشتهرت منذ أواخر الخمسينيات بعدة دول عربية بغناء المونولوجات الخفيفة ذات الطابع الفكاهي .

السيرة الذاتية لملكة جمال الليمون

في بلدة التنورين بلبنان ولدت نزهة في 10 مايو 1937 والتحقت بمدرسة الراهبات و اتجهت هي وشقيقتها هيام يونس إلى الفن منذ الصغر .. إذ كانت نزهة في الحادية عشر من عمرها حينما اشتهرت كمطربة بالملاهي الليلية بلبنان، ثم اختيرت «عذراء الربيع اللبنانية» عام 1945.

نزهة وعبدالحليم حافظ
نزهة وعبدالحليم حافظ

نزهة يونس تركت لبنان وجاءت للقاهرة لمقابلة المنتجة آسيا غادر

وبعد ذلك غادرت وشقيقتها إلى القاهرة للالتقاء بالفنانة و المنتجة آسيا و التي عرفتها بدورها على المخرج هنري بركات، الذي أعجب بموهبتها وقدمها هى شقيقتها هيام في فيلم «قلبي على ولدي» مع امينة رزق وزكى رستم و شكري سرحان عام 1953.

ثم قدمت مع الراقصة هدى شمس الدين فيلم «من رضي بقليله» عام 1955 و لكنها برزت بقوة عام 1957 مع نجم الكوميديا إسماعيل ياسين في فيلم «إسماعيل ياسين في جنينة الحيوانات» و غنت له عصفورى يا امه عصفورى.. و كان فيلم فى قلبها نار مع نجاح سلام عام 1960 اخر لها فى مصر .. وبعدها عادت إلى السينما اللبنانية وقامت ببطولة عدد من الأفلام منها «أفراح الشباب » و «ولدت من جديد » و ” مغامرات شوشو ” و «سفر برلك» وفي تلك الفترة اعتمدت على إحياء الحفلات الغنائية بالبلاد العربية.

هاجرت إلى أمريكا بعد زواجها وتوفيت هناك

وقبل اعتزالها الفن تزوجت من الفنان إحسان صادق الذي شاركها بطولة بعض أفلامها اللبنانية، ثم هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، و تُوفيت هناك في 3 إبريل عام 1988.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية