أخبار وتقارير

السياحة والطيران المدني يتفقدان متحف مطار القاهرة الدولي

اقرأ في هذا المقال
  • التعديلات على القاعة
  • متحف مطار القاهرة الدولي
  • القطع الأثرية

السياحة والطيران بعد انتهاء زيارتهما إلى محافظة جنوب سيناء يتفقدان المتحف

السياحة والطيران
السياحة والطيران يتفقدان المتحف

السياحة والطيران .. فور وصولهم مطار القاهرة الدولي مساء اليوم السبت، بعد انتهاء زيارتهما إلى محافظة جنوب سيناء، تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار و الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، متحف مطار القاهرة الدولي بمبني الركاب ٢، وذلك للوقوف على مستجدات الأعمال به تمهيداً لافتتاحه قريباً، ليصبح عنصر جاذب جديد داخل مطار القاهرة الدولي للزائرين والوافدين و مسافري الترانزيت.

التعديلات على القاعة

ووجه الوزيران بإجراء بعض التعديلات على القاعة التي تبلغ مساحتها ١٢٠ متر تقريباً تمهيداً لاستقبال القطع الأثرية و فتارين العرض.

متحف مطار القاهرة الدولي

ويضم المتحف حوالي ١٠٠ قطعة أثرية تم اختيارها بعناية من قِبل اللجنة العليا لسيناريوهات المتاحف، من عدد من المتاحف المصرية لتعكس الاوجه المختلفة للحضارة المصرية منذ العصور المصرية القديمة و الاسلامية و القبطية للتعبير عن الأوجه المختلفة عظمة الحضارة المصرية العريقة.

القطع الأثرية

وتضم القطع الأثرية مومياوات مزينة الكارتوناج المذهب ورسومات ملونة كانت في مخازن المتحف المصري بالتحرير، ومجموعة أخرى من الأواني الكانوبية وتمثال للإله ايزيس المجنح مصنوع من البرونز، تماثيل صغيرة من العصرين اليوناني والروماني من متحف السويس القومي، وبعض قطع النسيج والسجاد من المتحف الإسلامي و غيرها.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى