أخبار وتقارير

مدبولي : استمرار حظر التجوال خلال شهر رمضان المبارك

اقرأ في هذا المقال
  • مدبولي : حظر التجوال من الساعة التاسعة مساء حتى السادسة صباحا من اليوم التالي
  • الإلتزام من جانب المواطنين بالإجراءات الوقائية في التجمعات أمر مهم وضروري .
  • مدبولي وخطة الدولة لإجراء امتحانات شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

مدبولي : حظر التجوال من الساعة التاسعة مساء حتى السادسة صباحا من اليوم التالي

مدبولي
مدبولي

مدبولي .. أعلن عن استمرار حظر التجول خلال شهر رمضان من الساعة التاسعة مساء حتى السادسة صباحا ، على أن يتم العمل بنفس الإجراءات والضوابط التي تم تطبيقها منذ بداية بداية الشهر الكريم.
كما أوضح رئيس مجلس الوزراء ، أن هناك مطالبات كثيرة جاءت إلى الحكومة بشأن تشديد الإجراءات الإحترازية وزيادة ساعات حظر التجول لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد .

وذكر مدبولي إن الازمة ليست في عدد ساعات الحظر أو مدته فقط ، ولكن الأزمة في سلوك المواطنين في الفترة المسموح فيها بالتجول ، حيث إن وعي المواطن هو العامل الأساسي والتحدي الحقيقي والأخطر لعبور تلك الأزمة.

الإلتزام من جانب المواطنين بالإجراءات الوقائية في التجمعات أمر مهم وضروري .

وذلك من خلال الوقاية التامة وارتداء الكمامات والحفاظ على المسافات الآمنة ، مسافة متر ونصف عن الشخص الاخر .
وقال إن الدولة تكبدت أعباء اقتصادية كبيرة وتحملتها خلال الشهرين الماضيين مثل باقي دول العالم.

كما ناقش اجتماع مجلس الوزراء ، آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد ، والموقف الحالي لمستشفيات العزل ، من حيث التجهيزات ، والإمكانات ، والحالات الإيجابية التي تقدم لها سبل العلاج ، وأيضا تطبيق القرارات والتدابير الاحترازية في مصر بشأن الفيروس المستجد.

مدبولي وخطة الدولة لإجراء امتحانات شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية .

كما ناقش الاجتماع الملامح الرئيسية لخطة الدولة لإجراء امتحانات شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية ، وبحث أيضا الموقف التنفيذي في عدد من المشروعات القومية الجاري تنفيذها في المحافظات ونسبة التنفيذ في كل مشروع.

وكان رئيس الوزراء أعلن في 23 أبريل الماضي تخفيف الحظر ليبدأ من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا من اليوم التالي ، اعتبارا من الجمعة 24 أبريل، مع السماح للمراكز التجارية والمحال بالعمل طوال أيام الأسبوع، بما فيها يوما الجمعة والسبت، حتى الخامسة مساء، لفتح المجال أمام المواطنين للحصول على احتياجاتهم الأساسية، مع الاستمرار في تخفيض أعداد العاملين في أجهزة الدولة وشركات قطاع العام والأعمال لمدة أسبوعين لتخفيف الضغط على المرافق.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية