عالم النجوم

فوائد الشعير لبشرة ناعمة وجذابة وخالية من التجاعيد ولشعر صحي وقوي

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد الشعير في الحفاظ على جمال بشرتك وحيويتها وإستخدامه في علاج الحروق
  • فوائد ماء الشعير للشعر :

فوائد الشعير في الحفاظ على جمال بشرتك وحيويتها وإستخدامه في علاج الحروق

فوائد الشعير
فوائد الشعير

فوائد الشعير .. أحد النباتات الحوليّة وينتمتي لفصيلة النجيليّة، والشعير من المواد الطبيعيّة المستخدمة بصورة كبيرة في الحفاظ على البشرة وجمالها، وذلك لأنه غني بالعديد من العناصر المفيدة للبشرة مثل، السيلينيوم، والبروتينات، ومضادات الأكسدة، وفيتامين ج، والمعادن المختلفة، وفي هذا المقال سنعرض فوائد الشعير للبشرة، وطرق استخدامه.

  1. الحفاظ على مرونة الجلد :

ماء الشعير يحتوي على السيلينيوم، والذي يحافظ على مرونة الجلد ويحميه من التلف بسبب الجذور الحرة، والسيلينيوم يحسن عمل القلب والبنكرياس والجهاز المناعي، ونقص هذا المعدن يمكن أن يسببسرطان الجلد، والقولون والبروستات والكبد والمعدة والثدي .

  1. تحسين مظهر البشرة :

من خلال تعزيز مرونة الجلد، فإن ماء الشعير يسهل شد الجلد، مما يجعل البشرة أكثر ليونة ومنغمة بشكل جيد ويعطيها مظهر أصغر سنا .

  1. غني بمضادات الشيخوخة :

المواد المضادة للأكسدة في ماء الشعير تساعد في إبطاء علامات الشيخوخة، حيث ان ماء الشعير يزيل السموم من الجسم، ويساعد على تنظيف البشرة وجعلها خالية من التجاعيد والشوائب .

  1. علاج الجروح :

ماء الشعير يعتبر مصدر غني للزنك الذي يسرع من خصائص الشفاء في الجسم، حيث ان ماء الشعير عندما يتم تناوله عن طريق الفم أو استخدامه موضعيا على الجلد فإنة يعالج ويسرع من التئام الجروح في البشرة .

فوْائد ماء الشعير للشعر :

الشعر الصحي هو جزء من الجسم السليم، ونقص المغذيات أو المرض لفترات طويلة يمكن أن يؤثر سلبا على شعرك، مما يؤدي إلى مشاكل في الشعر مثل الصلع، وفقدان الشعر، والشيب المبكر، وقشرة الرأس، حيث ان الشعر أيضا يحتاج الى العديد من المواد الغذائية للحفاظ على صحة ونمو الشعر، حيث ان ماء الشعير يحتوي على جميع العناصر الغذائية الحيوية، بما في ذلك البروتينات والكربوهيدرات والألياف الغذائية وكذلك الفيتامينات ومضادات الأكسدة الضرورية لصحة الشعر .

  1. يعيد لون الشعر :

استهلاك ماء الشعير يساعدك في استعادة لون شعرك، وعلاوة على ذلك فإن الشعير يحتوي على معدن النحاس الذي يشارك في تكون الميلانين، وهو صبغة تساعد على تحديد لون شعرك .

  1. تحفيز نمو الشعر:

ماء الشعير غني بالمواد الغذائية، والثيامين والنياسين، والتي تساعد في نمو الشعر، كما أنه يحتوي على البروسيانيدين الذي يعمل كمنشط لنمو الشعر .

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية