أخبار وتقاريرعاجل

السيسي يشارك أعمال الدورة العادية الـ34 لمؤتمر قمة الاتحاد الإفريقي

السيسي يشارك أعمال الدورة العادية الـ34 لمؤتمر قمة الاتحاد الإفريقي

السيسي يشارك أعمال الدورة العادية الـ34 لمؤتمر قمة الاتحاد الإفريقي
عبد الفتاح السيسي

السيسي يشارك أعمال … شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عبر الفيديو كونفرانس , في أعمال الدورة العادية الـ34 لمؤتمر قمة الاتحاد الإفريقي.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس ألقى كلمة أمام القمة الأفريقية, ركز خلالها على أهمية تعزيز الجهود القارية المشتركة لمكافحة تداعيات جائحة كورونا, على اقتصاديات وصحة وأمن الشعوب الأفريقية على المستويين الوطني والإقليمي.

كما تطرق الرئيس إلى الدور الحيوي لعملية الإصلاح المؤسسي والمالي والإداري للارتقاء بالاتحاد الأفريقي, فضلاً عن تأكيد على ضرورة الاستمرار في تطوير البنية التحتية القارية كخطوة أساسية لتحقيق الاندماج والتكامل المنشدين, إلى جانب تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية، مشدداً في هذا السياق على دعم مصر لمختلف محاور أجندة التنمية الأفريقية 2063.

وحرص الرئيس على التوجه بالشكر والتقدير إلى الرئيس الجنوب أفريقي “سيريل رامافوزا” على جهوده. في إطار رعاية المفاوضات الثلاثية الساعية للوصول إلى اتفاق شامل وعادل ومُلزم فيما يتعلق بملء وتشغيل سد النهضة. وذلك أثناء رئاسة جنوب أفريقيا للاتحاد الأفريقى. معرباً عن الثقة في قدرة الاتحاد تحت قيادة الرئيس الكونغولي “فيليكس تشيسيكيدي”. في المساهمة في دفع المساعي الرامية للتوصل إلى الاتفاق المنشود بما يراعي مصالح الأطراف المعنية. ويحفظ حقوق مصر المائية في مياه نهر النيل.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى