أخبار الرياضةعاجل

ليفربول يقصي بنفيكا و يقترب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

ليفربول يقصي بنفيكا و يقترب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

ليفربول يقصي بنفيكا و يقترب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
نادي ليفربول

حقف ليفربول الإنجليزي فوزا غاليا علي مضيفه بنفيكا البرتغالي ووضع قدما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عقب فوزه بثلاثة أهداف لواحد، بالامس الثلاثاء، في ذهاب دور الثمانية الكبار.

فقد بسط “الريدز” سيطرة شبه مطلقة على مجريات الشوط الأول ونجح في التقدم عند الدقيقة 18، إثر ركلة زاوية نفذها أندرو روبرتسون وحولها الفرنسي إبراهيما كوناتي برأسية قوية في الشباك البرتغالية.

وواصل حامل اللقب في النسخة قبل الماضية أفضليته التي أثمرت هدفا ثانية غاية في الجمل بدأ من كرة طويلة أرسلها ألكساندر أرنولد إلى داخل جزاء بنفيكا وجد الكولومبي لويس دياز الذي مررها برأسه إلى ساديو ماني ليضعها الأخير بلمسة واحدة داخل المرمى عند الدقيقة 34.

ومع بداية الشوط الثاني أظهر بنفيكا رغبة كبيرة في التسجيل وهو ما تمكن من تحقيقه فعلا بعد 4 دقائق من الاستراحة، من كرة قدمها رافا سيلفا إلى الأوروغوياني داروين نونيز الذي اسكنها الشباك بباطن قدمه.

وقبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، أمن الضيوف فوزهم بهدف ثالث أحرزه لويس دياز مستفيدا من تمريرة مثالية قدمها له نابي كيتا، ليعود ليفربول إلى دياره بانتصار ثمين يُعطيه حظوظ أكبر للتأهل للمربع الذهبي.

ويتواجه ليفربول مع بنفيكا، الأربعاء 14 أبريل الجاري، للعب مباراة الإياب على ملعب “أنفيلد روود”.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى