ثقافة وترفية

البكاء في المنام وتفسيره وما يدل عليه “إبن سيرين والنابلسى”

اقرأ في هذا المقال
  • البكاء في المنام ابن سيرين قال أنه دليل على الرزق والصحة والعمر الطويل
  • تفسير ابن سيرين للبكاء في المنام
  • رؤية الُبكاء في الَمنام أثناء قراءة القرآن الكريم
  • تفسير ابن شاهين البكاء في المنام
  • تفسير النابلسى للبكـاء في المَـنام
  • تفسير البُكاء في المـنام للفتاة العزباء

البكاء في المنام ابن سيرين قال أنه دليل على الرزق والصحة والعمر الطويل

البكاء في المنام
البكاء في المنام

البكاء في المنام .. يمكن أن يدل على الضغط النفسي الذي يمر به الانسان ويقوم بتفريغه وترجمته لبكاء في منامه لكنه تم تفسيره من قبل علماء تفسير الاحلام بأكثر من تأويل حسب موضع البكاء في منام كل شخص عن الآخر كما سنرى معاً من خلال هذا المقال.

تفسير ابن سيرين للبكاء في المنام

ذكر ابن سيرين في تفسير البكاء في المنام انه يدل على الرزق والصحة الجيدة والعمر الطويل والتخلص من الهموم والمشاكل فمن رأى نفسه يبكي في المنام فهذا دليل على تحقيق الخير وقدوم الرزق، ومن رأى أنه يبكي في منامه مع مجموعة من الأشخاص في جنازة ولكن دون ان يصرخ فذلك يعني أنه سوف يتخلص من مشاكل لديه ودخول الفرح والسعادة الى بيت صاحب المنام.

رؤية الُبكاء في الَمنام أثناء قراءة القرآن الكريم

يدل على الندم على الذنب والتوبة من المعاصي والعودة الى الطريق المستقيم كما أن البكاء في المنام الذي يصاحبه الصراخ والعويل يدل على قدوم المشاكل والهموم والمصائب، ومن رأى بكاء شخص ميت في المنام فهذا يدل على الراحة والعمل الصالح لهذا الشخص.

تفسير ابن شاهين البكاء في المنام

فسر ابن شاهين البُكاء في المَنام على أنه خروج من الضيق الفرج بشرط أن يكون دون صراخ وعويل فالصراخ المصاحب للبكاء في المنام فيه مواجهة الهموم والمصائب.

ومن رأى نفسه يبكي في المَنام وكانت الدموع مصاحبة لهذا البٕكاء فيدل ذلك على حدوث المشكلات والشدائد و سماع أخبار سيئة وإذا كانت هذه الدموع تتحول الى دم فهذا دليل على ندم صاحب المنام على ما فعله من ذنوب، ومن رأى في المنام أنه يبكي ثم يضحك فهذا دليل على اقتراب حدوث فاجعة كبيرة ويمكن أن تكون الموت وفي حالة البُكاء والدموع الباردة في المـنام يدل ذلك على انتهاء الهموم والمشاكل.

تفسير النابلسى للبكـاء في المَـنام

تشابه النابلسي في تفسير البكاء في المنام مع كل من ابن سيرين وابن شاهين حيث أنه رأى من البكاـء في المـنام هو تحقيق للفرج وجلاء الهموم والمشاكل ولكن بشرط أن لا يتبعه الصراخ والعويل كما أن البكـاء في المنـام يدل على التمتع بصحة جيدة وعمر طويل ومن رأى أنه يبكي في المنام مع وجود القرآن الكريم فيدل هذا على شعوره بالذنب الذي ارتكبه ورجوعه الى طريق الله عز وجل.

تفسير البُكاء في المـنام للفتاة العزباء

رؤية الفتاة الغير متزوجة انها تبكي في المنام بدون صراخ فيدل ذلك على تمسكها بدينها واخلاقها وقد يدل ايضاً على بشرى بالزواج القريب أما في حالة البـكاء مع الصراخ في منام الفتاة فقد يدل ذلك على عدم زواجها او مرورها بفترة من الهموم والمشاكل. تفسير الُبكاء في المَنام للمراة المتزوجة إذا رأت المرأة المتزوجة نفسها في المنام تبكي بدون ان تصرخ فيدل ذلك على البركة وتحقيق السعادة والرزق في الزوج والاولاد والاموال أما إذا كان بكاء المرأة المتزوجة في المَنام يصاحبه الصراخ والعويل فيدل ذلك على قدوم الكثير من المشاكل سواء مع زوجها او اولادها.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية