عالم الفن

وصايا نجوم الفن قبل رحيلهم بعضها كان غريب للغاية “الملف الأول”

اقرأ في هذا المقال
  • وصايا نجوم الفن قبل وفاتهم أيضاً..
  • وصايا نجوم الفن قبل رحيلهم بعضها كان غريب للغاية "الملف الأول"

وصايا نجوم الفن قبل رحيلهم  ..صباح أوصت بفرقة دبكة .. كوكب الشرق ميراثها الفني يعود للشعب

وصايا نجوم  الفن
وصايا نجوم الفن

وصايا نجوم الفن قبل وفاتهم الكثير من الفنانين تركوا قبل رحيلهم وصـايا إما مكتوبة  في مذكراتهم وإما أملوها للمقربين منهم ويكون تنفيذ الوصية على عاتق الورثة أو الدولة في حالة عدم  وجود ورثة …و إليكم وصـايا بعض الفنانين :

كوكب الشرق ” أم كلثوم  “

كوكب الشرق أم كلثوم أوصت بأن ميراثها الفني يعود للشعب وتركتها الخاصة يشترك فيها 11 شخصًا، منهم زوجها الدكتور حسن الحفناوي وأولاد شقيقها الشيخ خالد وشقيقتها سيدة، بحيث يشتركون في ميراث فيلتها بالزمالك  و50 فدانًا ومجوهرات وسندات ورصيد مالي، ورحلت كوكب الشرق أم كلثوم في 3 فبراير عام 1975، عن عمر ناهز 77 عامًا.

العندليب ” عبد الحليم حافظ  “

أوصى قبل وفاته أن تعود كل ثروته لأشقائه وشقيقته علية وابن خالته شحاتة وزوجته فردوس، كما أوصى كذلك بألا تباع شقته في الزمالك و أن يظل باب منزله مفتوحاً دائماً لاستقبال محبيه، وهو ما تفعله العائلة كل عام في ذكرى رحليه وأوصي ايضا علي الاهتمام بإرثه ومنزله بمنطقة الزمالك كما هو بمقتنياته سواء المصحف أو ملابسه الموجودة في الخزانة الخاص به ومنشفته المطبوع عليها الحرفان الأولان من اسمه “AH” والوسادة التي شهدت لحظات مرضه أما جدران المنزل فتحولت إلى لوحة كبيرة دون عليها عليها محبوه كلمات الحب والرثاء وعبارات من أغنيات الراحل العندليب عبد الحليم حافظ…، وفي 30 مارس عام 1977 رحل حليم عن عمر ناهز 48 عامًا إثر إصابته  بالاثار السلبية لمرض البلهارسيا.

الدانجوان “رشدي أباظة”

الفنان رشدى أباظة أوصى بتقسيم ميراثه بين أمه وابنته وأخواته، وكان يملك ثلاث شقق في مصر وواحدة في هولندا، وقطعة أرض بالهرم وغيرها، كما ترك لزوجته السابقة سامية جمال بوليصة تأمين، ولكنها تنازلت عنها لحفيده أدهم. ورحل رشدي أباظة في 27 يوليو عام 1980 عن عمر ناهز 54 عامًا بعد معاناته مع مرض سرطان الدماغ.

نجوم الزمن الجميل
نجوم الزمن الجميل

وصايا نجوم الفن قبل وفاتهم  أيضاً.. 

الشحرورة ” صباح “

نشرت “كلود عقل” ابنة شقيقة الشحرورة صباح، وصيتها بعد ساعات من وفاتها، قالت فيها أن “الفنانة المحبوبة قالت لي “إن يوم رحيلها يوم فرح وليس يوم حزن”. وأضافت للجمهور: “بتودعكن وبتقلكن ما تبكوا وما تزعلوا عليّ وهيدي وصيتي إلكن.. قالتلي قوليلن يحطو دبكة ويرقصوا، بدي ياه يوم فرح مش يوم حزن.. بدي ياهن دايما فرحانين بوجودي وبرحيلي متل ما كنت دايما فرّحن.. وقالتلي قلكن إنو بتحبكن كتير وإنو ضلوا تذكروها وحبوها دايمًا”. ورحلت الشحرورة في 26 نوفمبر عام 2014 .

مطرب الروائع” فريد الأطرش “

أوصى الفنان السوري فريد الأطرش بأن يكون شقيقه فؤاد هو الوريث الوحيد له و أوصى بدفن صورة والدته معه. وفي 26 ديسمبرعام 1974 توفي الفنان فريد الأطرش في بيروت إثر إصابته بأزمة قلبية حادة .

الكوميديان الساخر ” نجيب الريحاني ” 

أوصى الفنان الراحل نجيب الريحاني، أقاربه وأصدقائه قبل 15 يومًا من موته بأن يضعوا في قبره صورة له بشخصية “كشكش بيه” الشهيرة، حيث أوضح بأنه لم يذق طعم النجاح إلى بعد آدائه هذه الشخصية.

وفي 8 يونيو عام 1949 رحل الريحاني عن عمر ناهز 60 عامًا إثر إصابته بمرض التيفود.

من وصايا نجوم الفن قبل وفاتهم أيضاً

المطربة  وردة الجزائرية :

الفنانة وردة الجزائرية أوصت بشيء غير تقليدي، حيث طلبت من الكاتب محمود معروف أن يتفرغ لكتابة مسلسل عن قصة حياتها، واشترطت أن تقدمه المطربة أنغام أو آمال ماهر لأنها كانت شديدة الإعجاب بصوتهما، وفي 17 مايو عام 2012 توفيت الفنانة وردة إثر أزمة قلبية حادة ودفنت في الجزائر كما أوصت أيضا  حيث قالت قبل وفاتها: “أريد العودة إلى الجزائر فورًا”.

فتى الشاشة الوسيم” أحمد رمزي “

أوصى الفنان أحمد رمزي، قبل وفاته بدفن جثمانه في أحد مدافن الساحل الشمالي، وفي 28 سبتمبر عام 2012 اختل توازنه في حمام منزله بالساحل الشمالي، ودفن هناك وفقًا لوصيته.

زر الذهاب إلى الأعلى
هذا النص خاضع لحقوق الملكية